Close ad

الكرملين: لا يمكننا التغاضي عن مواصلة واشنطن التدخل في الشؤون الداخلية لبيلاروس

24-3-2023 | 13:33
الكرملين لا يمكننا التغاضي عن مواصلة واشنطن التدخل في الشؤون الداخلية لبيلاروسالمتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف
أ ش أ

أعلن المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) دميتري بيسكوف، أن بلاده لا يمكنها التغاضي عن مواصلة الولايات المتحدة التدخل في الشؤون الداخلية للدول التي لا تؤيد العقوبات، ومنها جمهورية بيلاروس. 

موضوعات مقترحة

وقال بيسكوف للصحفيين اليوم الجمعة، تعليقا على تعيين ممثلا خاصا للولايات المتحدة للتعاون مع بيلاروس:"بالتأكيد أن الولايات المتحدة تواصل التدخل الفعلي والمباشر وغير المباشر في الشؤون الداخلية لمختلف الدول، بما في ذلك بيلاروس".

وأضاف :" أن هذا التعيين هو تدخل في الشؤون الداخلية لبيلاروس، ويتطلب اهتماما خاصا، في المقام الأول من أصدقائنا البيلاروس".

وتابع بيسكوف:"أن روسيا لا يمكنها التغاضي عن هذا الأمر، ونحن واثقون من أن الدولة البيلاروسية مستقرة وقوية وقادرة على منع أولئك، الذين يريدون التدخل في شؤونهم الداخلية"، مشيرا إلى أن دول الغرب الجماعي، بقيادة الولايات المتحدة، تمارس ضغوطا قاسية على عدد من الدول، التي لم تنضم إلى العقوبات غير القانونية التي فرضت على بلاده.

وأضاف قائلا:" علينا أن نواجه مثل هذا الهجوم، وهذا بالطبع يتطلب اهتماما خاصا من جانبنا ومن جانب هذه الدول نفسها، ونحن نواصل الاتصالات الوثيقة مع شركائنا من أجل تقليل المخاطر".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة