Close ad

كوري يعزز آمال ووريرز.. وجريزليز يقهر روكتس مع عودة مورانت

23-3-2023 | 11:07
كوري يعزز آمال ووريرز وجريزليز يقهر روكتس مع عودة مورانتفريق جولدن ستايت ووريرز
وكالات الأنباء

عزز جولدن ستايت ووريرز، حامل اللقب، آماله في التأهل مباشرة إلى الأدوار الإقصائية "البلاي أوف"، بفوزه المثير على مضيفه دالاس مافريكس (127-125)، فيما حقق جا مورانت عودة رائعة بعد إيقافه 8 مباريات بقيادته ممفيس جريزليز إلى الفوز على هيوستن روكتس.

موضوعات مقترحة

على ملعب أمريكان إيرلاينز في دالاس، أنهى النجم ستيفن كوري المباراة ضد مافريكس، وصيفه في المنطقة الغربية العام الماضي، بتسجيله 20 نقطة مع 13 تمريرة حاسمة وقاد ووريرز إلى فوزه الثاني تواليا خارج قواعده والتاسع فقط هذا الموسم.

وشهدت المباراة معركة مثيرة بين الفريقين، اللذين تبادلا التقدم 14 مرة، وفرض التعادل نفسه (122-122) قبل 8.5 ثوان، لكن كوري سجل ثلاثية رائعة وأعاد ووريرز إلى التقدم (125-122).

وأمَّن كيفون لوني تقدم حامل اللقب برميتين حرتين، قبل أن يقلص ريجي بولوك الفارق بثلاثية مع الصافرة النهائية.

وعزز ووريرز موقعه في المركز السادس في المنطقة الغربية برصيد 38 فوزا مقابل 36 خسارة، منعشا آماله في التأهل المباشر.

في المقابل، تراجع مافريكس إلى المركز التاسع بخسارته الـ37 مقابل 36 فوزا، قبل أقل من 3 أسابيع من نهاية الموسم العادي.


وكان البديل جوناثان كامينجا أفضل مسجل في صفوف ووريرز برصيد 22 نقطة، وأضاف البديل الآخر جوردان بول 16 نقطة، وكل من داريموند جرين ودونتي ديفينتشنزو (14 نقطة).

فيما كان لوني الوحيد إلى جانب كوري، الذي حقق "دابل دابل" بتسجيله 12 نقطة ومثلها متابعات.

في المقابل، كان العملاق السلوفيني لوكا دونتشيتش أفضل مسجل في المباراة من صفوف مافريكس برصيد 30 نقطة مع 17 تمريرة حاسمة، وأضاف البديل الواعد جايدن هاردي 27 نقطة بينها 6 ثلاثيات.

وفي الثانية، حقق ممفيس جريزليز فوزه الرابع تواليا والـ45 هذا الموسم عندما تغلب على ضيفه هيوستن روكتس (130-125)، معززا موقعه في المركز الثاني للمنطقة الغربية.

واختار تايلور جنكينز مدرب جريزليز، إبقاء النجم جا مورانت (23 عاما) على دكة البدلاء في أول مباراة له بعد نهاية إيقافه لمدة 8 مباريات وتحديدا منذ ظهوره في مقطع فيديو انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي ملوّحا بمسدس في الرابع من مارس الحالي.

ولعب مورانت 23 دقيقة و47 ثانية سجل خلالها 17 نقطة مع 4 متابعات و5 تمريرات حاسمة.

وقال مورانت "قبل المباراة قمت ببعض التأمل فقط لتخفيف الأعصاب والعواطف التي كنت أشعر بها".

وأضاف "بمجرد دخولي إلى الملعب، مجرد رؤية رد فعل الجماهير تجاه عودتي، كان ذلك يعني الكثير، جعلني أشعر بالراحة في داخلي. لا يمكنني وصف ذلك بالكلمات".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة