Close ad

جاريث ساوثجيت ينتظر رقمًا تاريخيًا مع الأسود الثلاثة أمام إيطاليا اليوم

23-3-2023 | 10:25
جاريث ساوثجيت ينتظر رقمًا تاريخيًا مع الأسود الثلاثة أمام إيطاليا اليوم جاريث ساوثجيت مدرب إنجلترا
وكالات الأنباء

ذكر الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم عبر موقعه الرسمي عن رقم تاريخي منتظر للمدرب جاريث ساوثجيت المدير الفني لمنتخب الأسود الثلاثة، حال تحقيق الفوز على حساب نظيره الإيطالي، في المواجهة التي ستقام في العاشرة من مساء اليوم الخميس ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثالثة في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة "يورو 2024" التي ستقام بألمانيا العام المقبل.

موضوعات مقترحة

وأكد الاتحاد الإنجليزي أن جاريث ساوثجيت سيكون على موعد مع الانتصار رقم 50 في مسيرته مع منتخب الأسود الثلاثة، ليصبح ثالث أكثر مدرب يحرز 50 انتصاراً مع إنجلترا عبر التاريخ بعد كل من سير ألف رامسي، والتر وينتربوتوم على التوالى.

ونجح جاريث ساوثجيت في الفوز خلال 49 مباراة من أصل 81 لقاء قاد فيهم منتخب إنجلترا خلال فترة ولايته الحالية مقابل 18 تعادل و14 خسارة.

وتضم المجموعة الثالثة في التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا كلا من: "إنجلترا، إيطاليا، مالطا، أوكرانيا، ومقدونيا الشمالية".

ويدخل منتخب إيطاليا صاحب الأرض والجمهور المباراة بحثاً عن الفوز لتعويض اخفاق الغياب عن بطولة كأس العالم 2022 التي أقيمت نوفمبر الماضي في قطر، بالإضافة إلى الحفاظ على آماله في الدفاع عن اللقب الذي يحمله كبطل لأوروبا في النسخة الماضية التي فاز فيها على منافس اليوم إنجلترا في النهائي الذي أقيم في ملعب ويمبلي بالعاصمة لندن.

بينما يأمل منتخب إنجلترا في العودة الى بلاده بالنقاط الثلاث للتأكيد على أحقيته في التتويج بأي من الألقاب الغائبة عن الفريق بالرغم من العروض الجيدة التي يقدمها في المسابقات الكبرى.

وتاريخياً التقى فريقا إيطاليا ضد إنجلترا في 30 مباراة قبل مواجهة اليوم استطاع فيها منتخب الآزوري في الفوز خلال 13 مواجهة، مقابل 8 فقط لصالح الأسود الثلاثية فيما انتهت 9 لقاءات بالتعادل.

ونجح منتخب إيطاليا في تسجيل 40 هدفاً بينما أحرز نجوم إنجلترا 38 هدفاً، بينما يتصدر 5 لاعبين ترتيب هدافي لقاءات الفريقين بواقع هدفين أبرزهم نجم الآزوري السابق مونتيلا.

ويتفوق منتخب إنجلترا في القيمة التسويقية بواقع 1.10 مليار يورو مقابل 615 مليون لصالح إيطاليا بينما يتصدر جود بيلينجهام لاعب بروسيا دورتموند قائمة أغلى اللاعبين في المباراة بواقع 110 مليون.

ويعاني منتخب إنجلترا من غياب الثنائي ماركوس راشفورد هداف مانشستر يونايتد، وماسون ماونت لاعب وسط تشيلسي من الإصابة ما أدى الى اتخاذ جاريث ساوثجيت المدير الفني للفريق على استبعادهم من القائمة نهائياً خلال معسكر مارس.

وشهدت قائمة المنتخب الإنجليزي، عودة ثنائي تشيلسي، بين تشيلويل وريس جيمس، بعد غيابهما عن بطولة كأس العالم قطر 2022، بسبب الإصابة.

واستدعى ساوثجيت، مهاجم برينتفورد إيفان توني رغم تورطه في قضية خرق قواعد المراهنات، وأيضًا هاري ماجواير مدافع مانشستر يونايتد الذي لا يشارك أساسيًا مع فريقه في الفترة الأخيرة، حاله حال كالفين فيليبس لاعب خط وسط مانشستر سيتي، الذي يغيب عن المشاركة في المباريات تحت قيادة مدربه بيب جوارديولا.

وشهدت القائمة تواجد المخضرم، هاري كين، مهاجم توتنهام، بالإضافة إلى ثنائي مانشستر سيتي، فيل فودين وجاك جريليش، بالإضافة إلى قائد فريق بوروسيا دورتموند الألماني، جود بيلينجهام.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة