Close ad

أنجولا تواجه غانا لخطف الصدارة فى تصفيات أمم أفريقيا

23-3-2023 | 10:02
أنجولا تواجه غانا لخطف الصدارة فى تصفيات أمم أفريقيامنتخب أنجولا
راجح الممدوح

يترقب عشاق الكرة الأفريقية انطلاق مواجهات الجولة الثالثة من تصفيات أفريقيا مساء اليوم الخميس خلال فترة التوقف الدولي خلال مارس الجاري بعدة مباريات لعل أبرزها مواجهة غانا وأنجولا.

موضوعات مقترحة

ويحل منتخب أنجولا ضيفا ثقيلا علي نظيره منتخب غانا ذهابا خارج الديار اليوم الخميس وإيابا على أرضها، يوم الإثنين ، المقبل ضمن إطار الجولتَين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2024.
 
ويتصدّر منتخبا أنجولا وغانا جدول ترتيب المجموعة الخامسة بِرصيد 4 نقاط لِكلّ  منهما، بينما يتذيل منتخبا جمهورية إفريقيا الوسطى ومدغشقر المجموعة بِنقطة واحدة لِكليهما.
 
وتقام مباراة مدغشقر ضد جمهورية إفريقيا الوسطى في الثالثة عصر اليوم بينما تلعب أنجولا مع غانا في السادسة مساء اليوم.
 
ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني بعد ستّ جولات إلى نهائيات كان 2024
 
وينتظر أن يتم تكريم النجم الغاني الراحل كريستيان أتسو لاعب هاتاي سبور التركي، والذي عثر عليه تحت أنقاض المبنى الذي يسكنه بعدما دمره  الزلزال في جنوب تركيا.

كان أتسو (31 عاما) خاض تجربة احترافية مع تشيلسي ونيوكاسل يونايتد وإيفرتون وقضى فترة في الرائد السعودي قبل أن ينتقل إلى هاتاي سبور في سبتمبر 2022.

وخاض أتسو 65 مباراة مع منتخب غانا وساعده في بلوغ نهائي كأس الأمم الإفريقية 2015 عندما خسر الفريق أمام ساحل العاج بركلات الترجيح. وشارك لآخر مرة مع غانا في 2019.
 
وضمن مباريات الجولة نفسها يستضيف منتخب الجابون نظيره السودان في الساعة التاسعة مساء اليوم حيث يتصدر منتخبا مورتينيا والجابون الترتيب برصيد ٤ نقاط لكل منهما ويأتي السودان في المركز الثالث بثلاث نقاط وتتذيل الكونغو الديمقراطية التريب بلا نقاط.  
 
وفي تمام الساعة السادسة مساء اليوم تقام مباراتين حيث يحل منتخب السودان ضيفا ثقيلا علي منتخب الكونغو، بينما يستقبل منتخب زامبيا نظيره ليسوتو في مواجهات الجولة الثالثة. 

ويخوض منتخب الجزائر مواجهة سهلة أمام نظيره منتخب النيجر، في تمام الحادية عشر من مساء اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الثالثة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: