Close ad

لاتسيو يمنع مشجعا ألمانيا من دخول معلبه مدى الحياة

22-3-2023 | 20:09
لاتسيو يمنع مشجعا ألمانيا من دخول معلبه مدى الحياةلاتسيو
الألمانية

 أعلن نادي لاتسيو الإيطالي لكرة القدم، منع أحد مشجعي الفريق، وهو ألماني الجنسية، من دخول الملعب مدى الحياة، وذلك عقب التعرف على هويته لدى ارتداءه قميص النادي وعليه شعار "هيتلرسون 88" للتمويه على اسم هتلر، وذلك خلال مباراة ديربي العاصمة أمام روما.

موضوعات مقترحة

وذكرت السلطات الإيطالية أن الرجل جرى التعرف عليه عبر كاميرات المراقبة داخل الملعب، ووجهت له اتهامات جنائية من قبل هيئة الإدعاء في روما.

ووفقا لتقرير الشرطة، فإن المشجع جرى حرمانه من دخول المنافسات والفعاليات الرياضية لمدة خمسة أعوام.

وقال لاتسيو في بيان له، إنه سيمنع المشجع المذكور من دخول الملعب مدى الحياة وسيقاضيه بسبب الأضرار الجنائية المحتملة التي قد تعقب ذلك. 

وأشارت الشرطة إلى أن الرجل لديه سجل لديها، حيث وجهت له اتهامات عقب اقتحامه أرض الملعب خلال مواجهة الديربي بين لاتسيو وروما في 2009.

 وأوضحت الشرطة أنه جرى التعرف على مواطنين رومانيين  قاما بتأدية التحية الفاشية في مباراة الأحد، فيما ذكر لاتسيو أنه سيتم منعهما من دخول الملعب مدى الحياة أيضا.

وشهدت مباراة الديربي بعض الهتافات المعادية للسامية  من جانب جماهير لاتسيو، الأمر الذي تسبب في موجات غضب عارمة.

ونشرت روث دوريجيلو، رئيسة الطائفة اليهودية في روما، اليوم الاثنين، عبر موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، صورة للمشجع الذي يرتدي رمز "هيلترسون 88" على قميص لاتسيو.

وذكر نادي لاتسيو ، اليوم الثلاثاء، أنه بصدد تحديد الجناة ومعاقبتهم، حيث أدان النادي أي سلوك تمييزي أو عنصري أو معادي للسامية.

من جانبه، أعلن ماتيو بيانتدوسي، وزير الداخلية الإيطالي، عن عقد اجتماع يوم 30  مارس الجاري لمناقشة القضاءا المتعلقة بالعنصرية ومعاداة السامية مع أندريا أبودي وزير الرياضة، والذي وصف تلك الأحداث بغير المقبولة، ومسؤولي كرة القدم وممثلي الطائفة اليهودية.

وشهدت كرة القدم الإيطالية العديد من السلوكيات العنصرية والمعادية للسامية في الفترة الأخيرة من جانب الجماهير، حيث يتصدر مشجعو لاتسيو المشهد.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة