Close ad

دعاء مكتوب.. استقبل رمضان بدعاء النبي صلى الله عليه وسلم

22-3-2023 | 16:01
دعاء مكتوب استقبل رمضان بدعاء النبي صلى الله عليه وسلماستقبل رمضان بدعاء النبي صلى الله عليه وسلم
شيماء عبد الهادي

علَّمنا النبي صلَّى الله عليه وسلم حسن استقبال مواسم الطاعات، ومنها شهر رمضان الكريم، فقال: «إِنَّ لِرَبِّكُمْ عزَّ وجلَّ فِي أَيَّامِ دَهْرِكُمْ نَفَحَاتٍ، فَتَعَرَّضُوا لَهَا، لَعَلَّ أَحَدَكُمْ أَنْ تُصِيبَهُ مِنْهَا نَفْحَةٌ لا يَشْقَى بَعْدَهَا أَبَدًا».

موضوعات مقترحة

 

صيغة التهنئة بشهر رمضان

 

أوضحت دار الإفتاء أن هناك ألفاظ التهنئة المتبادلة بين المهنئين بقدوم مواسم العبادات كقولهم: "تقبَّل الله"، أو "كل عام أنتم بخير"، أو "رمضان كريم"، وكلها أمر مستحب، وإذا اجتمعت التهنئة بالأوقات والأحداث السعيدة، مع الدعاء بعموم الخير واستمراره، والبركة في الأحوال والأوقات؛ كان ذلك أشد استحبابًا وأكثر أجرًا وأدعى لربط أواصر المودة بين المسلمين.

 

دعاء مكتوب.. نص دعاء استقبال شهر رمضان

 

من المحبب استقبال الشهر الكريم بالدعاء والتقرب إلى الله ويكثر البحث من المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها، عن دعاء أول يوم رمضان 2022، الذين يستقبلون به هذا الشهر الكريم، شهر النفحات والبركات.

وفيما يلي نص دعاء استقبال أول أيام شهر رمضان:

 "اللهم بلغنا هذا العام ليلة القدر، اللهم لا ترد لنا دعوة في رمضان، اللهم أدخلنا في رمضان من عبادك المتقين، اللهم اجعلنا من عبادك المتقين، اللهم اجعلنا من عبادك المحسنين، اللهم اكتبنا من أهل الإحسان، اللهم اجعلنا نعبدك كأننا نراك، اللهم ارزقنا الإحسان وبلغنا ليلة القدر واستجب دعاءنا.

اللهم من علينا ببلوغ ليلة القدر هذا العام، اللهم اجعل رمضان هذا العام أجمل رمضان مر علينا منذ خلقتنا، اللهم املأ قلوبنا بحبك وارزقنا حلاوة الإيمان، واجعلنا من أحب عبادك إليك، ومن أخلص عبادك لك".


نصائح دار  الإفتاء لاستقبال شهر رمضان

 

نصحت دار الإفتاء المصرية عموم المسلمين باستقبال شهر رمضانَ بعزم من حديد، وليَكُنْ شعارُك: «لن يخرج رمضان إلا ورقبتي معتقة من النيران».

كما قالت دار الإفتاء: استقبلْ رمضانَ بعزم صادق ونية خالصة على اغتنام ساعات رمضان في الأعمال الصالحة حتى تكون ممَّن تُعتق رقابهم في رمضان.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: