Close ad

وزارة الاتصالات تطلق تحدي مبادرة بُناة مصر الرقمية للروبوتات

22-3-2023 | 15:06
وزارة الاتصالات تطلق تحدي مبادرة بُناة مصر الرقمية للروبوتاتوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
فاطمة سويري

أطلقت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات "تحدي مبادرة بُناة مصر الرقمية للروبوتات" بالتعاون مع شركة "هواوي" وجامعة مصر للمعلوماتية.

موضوعات مقترحة

تأتي المسابقة ضمن مسار علوم الروبوتات والأتمتة الخاص بمبادرة بُناة مصر الرقمية وهي منحة مجانية تنفذها وزارة الاتصالات بهدف بناء كوادر تقنية عالية التخصص وتنمية القدرات الإبداعية للشباب المصري. وتهدف المسابقة إلى تطوير قدرات الشباب في مجال برمجة الروبوتات والأتمتة، وتستهدف الشباب الملتحقين بمبادرة بُناة مصر الرقمية، وطلاب كليات الهندسة، والحاسبات والمعلومات وما يعادلها، والخريجين المتخصصين في المجالات ذات الصلة، على ألا يكون قد مر على تخرجهم أكثر من خمس سنوات.

وتتضمن المسابقة عقد مباريات بين الأفرقة المتنافسة، المكونة من ثلاثة إلى خمسة أعضاء، في ملعب مُعد خصيصًا لهذا الغرض. وتتم إتاحة معمل الروبوتات الخاص بمبادرة بُناة مصر الرقمية، المجهز بالعديد من الروبوتات التعليمية المتقدمة. ويمكن للأفارقة المشاركة تصميم الروبوتات الخاصة بها أو استخدام روبوتات أخرى وذلك بعد دراسة كل حالة على حدة.

ويحصل الفائزون على جوائز قيّمة تصل إلى 80 ألف جنيه للمركز الأول، و60 ألف جنيه للمركز الثاني، و40 ألف جنيه للمركز الثالث.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة