Close ad

"فتاوى الناس" برنامج تليفزيوني لمواجهة الفوضى الفقهية

22-3-2023 | 14:55
 فتاوى الناس  برنامج تليفزيوني لمواجهة الفوضى الفقهية  فتاوى الناس برنامج على قناة الناس لمواجهة الفوضى الفقهية
سارة إمبابي

تعرض قناة "الناس" برامج متنوعة خلال شهر رمضان 2023، منها برنامج "فتاوى الناس". 

موضوعات مقترحة


وقالت الإعلامية زينب الخطيب، مقدمة البرنامج، إنه يعالج قضايا الناس ومسائلهم الفقهية في مختلِف أمور دينهم ودنياهم، ويجيب عن تساؤلاتهم واستفساراتهم، ويطرح المسائل الفقهية الشائكة ويبين وجه الصواب فيها، بمنهج معتدل يقوم على الآراء الفقهية المعتمدة بعيدًا عن الفتاوى الشاذة وما تسببه من بلبلة وتشتت، لافتة إلى أن البرنامج لا يتناول الفتاوى التى تثير الفتنة أو تحتاج إلى هيئة علمية تجتمع عليها، وعرضها عند التثبت منها بعد دراسة ودراية من متخصصين؛ لفصل الأمر في المسألة، وحتى لا يستخدمها أي أحد فيما بعد لإثارة البلبلة والتشتت.
وأشارت الخطيب، إلى أن الهدف الرئيسى للبرنامج هو التعريف بمقاصد الشريعة التي هي أساس الحفاظ على العباد والبلاد، ومعالجة قضايا الناس في كل ما يحتاجونه من فتاوى تتعلق بأمور دينهم ودنياهم، ونشر صحيح الدين والفكر المعتدل، ومواجهة فوضى الفتاوى، والفتاوى الشاذة، وكذلك مواجهة الفكر المتطرف (المتشدد والمتسيب)، وبناء ثقافة دينية صحيحة للمشاهد تحميه من شبهات الأفكار المتطرفة.
يشار إلى أن قناة الناس قناة فضائية دينية، تهدف إلى عرض الإسلام النقي، ونشر الفكر الوسطي، والتصدي للأفكار المتطرفة والهدامة، والمحافظة على منظومة القيم والأخلاق في المجتمع، وذلك من خلال مجموعة متنوعة من البرامج تُلبِّي رغبات المشاهدين، على اختلاف أعمارهم وثقافاتهم.

وكانت انطلقت قناة "الناس" أمس الثلاثاء في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال شهر رمضان 2023.

وتبث قناة "الناس" خلال شهر رمضان المقبل عبر تردد 12054 رأسى عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كافة مجالات الحياة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة