Close ad

رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية يبحث ملف الانتخابات البلدية

21-3-2023 | 21:47
رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية يبحث ملف الانتخابات البلديةلبنان
أ ش أ

 بحث رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي مع وزير الداخلية والبلديات بسام مولوي، ملف الانتخابات البلدية والاختيارية المقررة في شهر مايو المقبل.

موضوعات مقترحة

كما اجتمع ميقاتي مع وزير الاتصالات جوني قرم وتم البحث في الملفات العالقة بين وزارتي الاتصالات والمالية.

وعقد ميقاتي اجتماعا مع وزير الشباب والرياضة جورج كلاس وبحث معه مواضيع تتعلق بوزارته وبتفعيل (وثيقة السياسة الشبابية) التي أقرتها الحكومة مؤخرا.

كما استقبل رئيس حكومة تصريف الأعمال، مع السّفير البابوي في لبنان المونسنيور باولو بورجيا، وعرض معه نتائج زيارته إلى الفاتيكان واجتماعه مع قداسة البابا فرنسيس.

والتقى رئيس الحكومة بنائب رئيس مجلس النواب الياس ابو صعب، وتم البحث في التعاون بين مجلس النواب والحكومة.

من ناحية أخرى، يعقد عددا من اللجان النيابية بمجلس النواب اللبناني جلسة مشتركة غدا /الأربعاء/؛ لمناقشة جدول أعمال يتضمن مشروعات قوانين ومراسيم وذلك قبل نحو 5 أيام من اجتماع هيئة مكتب مجلس النواب المقرر يوم الاثنين المُقبل لبحث إجراءات عقد جلسة تشريعية للمجلس النيابي ستكون الأولى منذ الفراغ الرئاسي.

ويتضمن جدول الأعمال دراسة مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الضمان الاجتماعي وإنشاء نظام التقاعد والحماية الاجتماعية ومشروع قانون بتجديد اتفاق بيع مادة زيت الوقود بين حكومة جمهورية العراق وحكومة الجمهورية اللبنانية.

ويشمل الجدول أيضا مشروع قانون بإلزام شركات الضمان العاملة في لبنان على تسديد جزء من الأموال الناتجة عن كافة عقود الضمان كأموال نقدية، بالإضافة إلى مقترح قانون باسترداد الأموال النقدية والمحافظ المالية المحولة إلى الخارج بعد تاريخ 17 أكتوبر 2019.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة