Close ad

مصر تشارك في ورشة عمل الاتحاد الإفريقي للاتصالات بشأن وثيقة النفاذ إلى الإنترنت

21-3-2023 | 13:32
مصر تشارك في ورشة عمل الاتحاد الإفريقي للاتصالات بشأن وثيقة النفاذ إلى الإنترنت وزير الاتصالات
فاطمة سويري

شاركت مصر، مُمثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في ورشة عمل نظمها الاتحاد الإفريقي للاتصالات يوم 20 مارس عبر الإنترنت، لمناقشة "الورقة البيضاء بشأن أفضل الممارسات المتعلقة بالنفاذ إلى الإنترنت وإطار التعاون لتسهيل وصول البلدان الإفريقية، لا سيما غير الساحلية، إلى الكابلات البحرية".

موضوعات مقترحة

 
وتهدف ورشة العمل إلى مناقشة الورقة البيضاء ومراجعتها، واعتماد وتفعيل إطار التعاون المقترح لتسهيل وصول البلدان الإفريقية، لا سيما غير الساحلية، إلى الكابلات البحرية، وتلبية احتياجات البلدان الإفريقية.
 
وتتمثل أهداف الورقة البيضاء في تقييم حالة النفاذ إلى الإنترنت والبنية التحتية والأطر التنظيمية، ووضع أفضل الممارسات لتعزيز الاتصال بالإنترنت وسد الفجوة الرقمية، وتطوير إطار للتعاون والتنسيق الإقليمي لتعزيز نفاذ البلدان الإفريقية إلى الكابلات البحرية، مع التركيز على إتاحة نفاذ أفضل للإنترنت للبلدان غير الساحلية.
 
جدير بالذكر أن الاتحاد الإفريقي للاتصالات تأسس في عام 1977 وهو وكالة متخصصة في مجال الاتصالات.

وتتمثل مهمته في تعزيز التطور السريع للمعلومات والاتصالات في إفريقيا من أجل تحقيق النفاذ الشامل والاتصال الكامل بين البلدان. ودائمًا ما تحرص وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على الحصول على مقعد في المجلس الإداري للاتحاد حتى تتسنى لها فرصة المشاركة في وضع الخطة المستقبلية للاتحاد والمساهمة بشكلٍ فعال في تطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في إفريقيا وتشجيع تحول القارة إلى مجتمع قائم على المعرفة

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: