Close ad

وزيرة البيئة: 28 مليار دولار فرص الاستثمارات للقطاع الخاص بملف التغيرات المناخية

21-3-2023 | 12:21
وزيرة البيئة  مليار دولار فرص الاستثمارات للقطاع الخاص بملف التغيرات المناخيةوزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد
أ ش أ

أكدت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد أن البيئة لم تقف أبدا كعائق أمام الاستثمار أو القطاع الخاص على العكس البيئة تعمل دائما على تقديم يد العون للشركات، بحيث يكون هناك توازن بين البيئة والتنمية للوصول إلى التنمية المستدامة، مشيرة إلى أن فرص الاستثمارات للقطاع الخاص في ملف التغيرات المناخية تبلغ 28 مليار دولار حتى عام 2030.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال افتتاح وزيرة البيئة، اليوم الثلاثاء، وحدة الاستثمار البيئي والمناخي بوزارة البيئة، بحضور سفيرة سويسرا في مصر ايفون بومان، ونائب ممثل منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) أحمد رزق، وقيادات وزارة البيئة، ولفيف من خبراء البيئة في مصر، وذلك بالمركز الثقافي التعليمي البيئي (بيت القاهرة).

وقالت وزيرة البيئة إن وحدة الاستثمار البيئي والمناخي بالوزارة تهدف إلى فتح أسواق الاستثمار الأخضر، ما يعزز من زيادة الاستثمارات البيئية والمناخية، وتحفيز الاستثمارات الخاصة في مجال الاقتصاد الأخضر والمرونة المناخية، لتحقيق الأهداف الاستراتيجية المحلية.

وأضافت أن الوحدة تهدف كذلك إلى تسهيل عمليات إقامة مشروعات تتصدى لآثار التغيرات المناخية بمجالات جديدة، كذلك دعم سوق شهادات الكربون والاستفادة بتصدير وبيع الشهادات، وهو ما يحتاج إلى التسويق والترويج له من خلال الوحدة، خاصة مع إصدار قانون الرقابة المالية الذي يعطي للبورصة المالية الحق في تداول شهادات الكربون، والتي تحقق عائدا إضافيا للمشروعات مضاف إلى المكاسب المحققة من التوافق ببيع نسب خفض الكربون عالمياً.

وأشارت إلى أن وحدة الاستثمار المناخي ستوفر فرص الاستثمار البيئي، وإعداد خريطة استثمارية مثل الاستثمار بالمحميات على مستوى الجمهورية.

في سياق آخر.. وجهت وزيرة البيئة تحية لكل أم مصرية في عيدها، تقوم بمسؤوليتها وتتحمل الصعاب، وهي السبب الرئيسي لدورة الحياة على كوكب الأرض.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: