Close ad

توقيع عقود إدارة وتشغيل ثلاثة فنادق جديدة بالساحل الشمالي والقاهرة الجديدة

20-3-2023 | 20:16
توقيع عقود إدارة وتشغيل ثلاثة فنادق جديدة بالساحل الشمالي والقاهرة الجديدةخلال توقيع العقود
فاطمة السروجي

شهد وزير السياحة والآثار أحمد عيسى، اليوم، نيابة عن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، مراسم توقيع عقود إدارة وتشغيل ثلاث منشآت فندقية جديدة بالساحل الشمالي والقاهرة الجديدة. 

موضوعات مقترحة

وفي كلمته، أعرب أحمد عيسى عن سعادته لتواجده اليوم، مقدماً التهنئة على التوقيع الذي شهده اليوم والذي سيكون بداية نجاح لهذه المنشآت الفندقية الهامة والتي ستكون إضافة قوية للطاقة الفندقية الموجودة في مصر.

وتحدث الوزير عن حرص الوزارة على تشجيع فرص الاستثمار الفندقي وزيادة طاقة الغرف الفندقية بها لتلبية أهداف الوزارة بشأن تنمية حركة السياحة الوافدة وزيادة الطلب للوصول إلى المستهدفات الطموحة التي وضعتها الحكومة للسائحين الوافدين من الأسواق العالمية المختلفة. 

وأشار إلى أن الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة في مصر والتي تهدف إلى تحقيق نمو سريع في صناعة السياحة يتراوح ما بين 25% إلى 30% سنوياً، لافتاً إلى أنه من أبرز محاورها تحسين مناخ الاستثمار السياحي بها وزيادة عدد الغرف الفندقية الموجودة بها خلال الفترة المقبلة، وإتاحة الوصول للمقصد السياحي المصري بصورة أكبر ومضاعفة عدد مقاعد الطيران القادمة لمصر، وكذلك العمل على تطوير تجربة السائحين في مصر من خلال تطوير جودة الخدمات المقدمة إليهم بها.

وأكد عيسى الدور الهام الذي يقوم به القطاع الخاص سواء المصري أو العالمي لجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة لمصر.
مشيرًا إلى أن وزارة السياحة والآثار تنظم وتراقب عمل حوالي 8000 منشأة مختلفة تعمل بالقطاع السياحي في مصر.

ومن المقرر أن تساهم هذه الفنادق الجديدة في إضافة أكثر من ٥٠٠ غرفة فندقية للطاقة الفندقية في مصر، وذلك في إطار توسيع والاستجابة للطلب المتزايد على المنتجعات الفاخرة وعروض الضيافة المتميزة في مصر وتحقيق مستويات جديدة من الرفاهية لإرضاء المسافرين والسائحين حول العالم ولا سيما في ظل النمو الملحوظ الذي يشهده قطاع الفنادق في مصر.

ومن المقرر أن يتم افتتاح هذه المشاريع الفندقية الجديدة التي قيد الإنشاء حالياً في مناطق هامة وهي القاهرة الجديدة والقاهرة والساحل الشمالي خلال الفترة من ٢٠٢٣ وحتى ٢٠٢٦.

كلمات البحث
اقرأ ايضا: