Close ad

تطورات سريعة في إمكانات الجرافيك بأشهر الألعاب الإلكترونية وتقنيات جديدة تعمل بالذكاء الاصطناعي

20-3-2023 | 14:01
تطورات سريعة في إمكانات الجرافيك بأشهر الألعاب الإلكترونية وتقنيات جديدة تعمل بالذكاء الاصطناعيالعاب الكترونية
فاطمة سويري

قبيل انطلاق مؤتمر مطوري الألعاب، أعلنت NVIDIA عن إضافة جديدة لمطوري الألعاب، لتستخدم تقنية NVIDIA DLSS 3 في مزيد من الألعاب والتطبيقات الشهيرة.

موضوعات مقترحة

وتحظى تقنية DLSS المدعومة بالذكاء الاصطناعي من NVIDIA بدعم في عدد من أبرز الألعاب الشهيرة، كما تندمج في واحد من أهم محركات الألعاب في العالم وهو Unreal Engine.

يذكر أن NVIDIA DLSS عملت على دعم تلك الرسوم الجرافيكية الذكية ودمجها في ألعاب الحاسوب، وهي تقنيات رسومية تدمج بين الذكاء الاصطناعي ورسومات الجرافيك لإنتاج رسومات يمكنها التحسّن والتعلم بشكل مستمر. وبدلًا من الحاجة إلى استخلاص كل بيكسل في إطار واحد، تتيح تقنية DLSS للعبة باستخلاص ثُمن البيكسل قبل استخدام الذكاء الاصطناعي وأنوية GeForce RTX™ Te لإعادة بناء بقيتها، وبهذا يحصل اللاعبون على سرعة هائلة في الأداء ترافقها جودة عالية ووضوح ملموس في الصور يضاهي دقة الواقع. 

وتستخدم أكثر من 270 لعبة وتطبيقًا تقنية NVIDIA DLSS كمسرّع للأداء يعمل بقوة الذكاء الاصطناعي. وتتوفر النسخة الأحدث من هذه التقنية، وهي DLSS 3، في 28 لعبة تم إطلاقها حتى الآن، أي أن استخدامها جرى بسرعة تعادل 7 أضعاف تقنية DLSS 2 خلال الأشهر الستة الأولى من إطلاق كل منهما.

ومن بين الألعاب المرتقبة التي تنضم إلى مستخدمي DLSS  كل من Forza Horiz>OpenCritic. وستقوم اللعبة بالترقية إلى DLSS 3 في 28 مارس.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة