راديو الاهرام

مستشار وزارة الخارجية الأمريكية يزور إندونيسيا وتايلاند لمناقشة القضايا الثنائية والإقليمية

20-3-2023 | 11:50
مستشار وزارة الخارجية الأمريكية يزور إندونيسيا وتايلاند لمناقشة القضايا الثنائية والإقليمية الخارجية الأمريكية
أ ش أ

بدأ مستشار وزارة الخارجية الأمريكية ديريك شوليت ووفد مشترك بين الوكالات، اليوم الإثنين، جولة إلى إندونيسيا وتايلاند تستمر حتى 24 مارس الجاري، لمناقشة القضايا الثنائية والإقليمية.

موضوعات مقترحة

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية - في بيان نشرته عبر موقعها الإلكتروني - أن شوليت سيتواصل خلال زيارته كبار القادة الحكوميين وأصحاب المصلحة الرئيسيين لمناقشة القضايا الثنائية والإقليمية، بما في ذلك الجهود المبذولة لمعالجة الأزمة المتفاقمة في ميانمار والسعي إلى حل سلمي وعادل يتوافق مع إرادة شعبها.

وأضافت أن المستشار الأمريكي سيلتقي خلال زيارته جاكرتا كبار مسؤولي الحكومة الإندونيسية لمناقشة الشراكة الاستراتيجية الثنائية وتأكيد الالتزام المشترك بالتعاون في المبادرات الاقتصادية والأمنية والطاقة.

كما سيناقش شوليت - بحسب البيان - أهداف إندونيسيا خلال توليها رئاسة رابطة الآسيان هذا العام، ويسلط الضوء على التزام الولايات المتحدة بمركزية الآسيان ومنطقة المحيطين الهندي والهادئ ودعم أمن وازدهار الشركاء.

وفي بانكوك، سيلتقي شوليت كبار المسئولين في الحكومة التايلاندية للتأكيد على التزام الولايات المتحدة العميق بالتحالف بين البلدين ومناقشة سبل تعزيز تعاونهما في مجموعة من القضايا، بما في ذلك تجديد التأكيد على مركزية الآسيان وتوسيع نطاق التعاون في مجال الصحة والمناخ وتعزيز التعاون لتحقيق السلام في ميانمار.

ويتطلع المستشار الأمريكي إلى المشاركة مع الحكومة وقادة المجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية وقادة الشباب في كلا البلدين لتعزيز العلاقات بين الشعوب ودعم الالتزام بالديمقراطية وحقوق الإنسان.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة