Close ad

رئيس الوزراء: خدمة جمع المخلفات الصلبة والسائلة وإعادة تدويرها يُعزّز من جهود توطين الصناعات والأنشطة الصديقة

20-3-2023 | 10:38
رئيس الوزراء خدمة جمع المخلفات الصلبة والسائلة وإعادة تدويرها يُعزّز من جهود توطين الصناعات والأنشطة الصديقة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
كريم حسن

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن إنشاء شركة "آنتيبوليوشن إيچبت" شركة مساهمة جديدة لتقديم خدمة جمع المخلفات الصلبة والسائلة تتيح تقديم خدمات لوجيستية جديدة للسفن العابرة لقناة السويس، بما يعد إضافة قوية تدعم تطوير منظومة تقديم الخدمات اللوجيستية البحرية، وتعظم من الاستفادة من المجرى الملاحي لقناة السويس والمنطقة المحيطة، وتتكامل مع جهود الدولة المصرية لدعم الاقتصاد الوطني بجذب مزيد من الاستثمارات الخارجية وتوفير فرص عمل للشباب.

موضوعات مقترحة

وقال الدكتور مصطفى مدبولي: إن خدمة جمع المخلفات الصلبة والسائلة وإعادة تدويرها يُعزّز من جهود توطين الصناعات والأنشطة الصديقة للبيئة؛ لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، كما يعد نتاجاً للاستراتيجية التي تتبناها الحكومة لتنمية مفهوم "الاقتصاد الأزرق".

وشهد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم مراسم توقيع اتفاقية المساهمين بين هيئة قناة السويس من جانب، وكل من مجموعة شركات "V" اليونانية، المالكة لشركة "Antipolluti>.

 وحضر التوقيع كل من المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، والفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس،  ووليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، و"دسبينا كاسيرتزوجلو"، القنصل العام اليوناني في القاهرة.

 ووقع الاتفاقية كل من المهندس ياسر عبد اللطيف حجازي، رئيس مجلس إدارة شركة "القناة للحبال"، والمهندس أحمد محمد رضا شندي، رئيس مجلس إدارة شركة "ترسانة  السويس البحرية"، و"أناستاسيوس فورجاس"، المدير التنفيذي لشركة Antipolluti>".

 يأتي توقيع الاتفاقية بغرض إنشاء شركة مساهمة مصرية بالشراكة بين هيئة قناة السويس، ممثلة في كل من شركة (القناة للحبال)، وشركة "ترسانة السويس البحرية" (من الشركات التابعة للهيئة) من جانب، وشركة Antipolluti>.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة