Close ad

"تطوير بلا حدود".. مليون خدمة طبية لأهالي جنوب سيناء واتجاه لتحويلها مركزا إقليميا وعالميا للسياحة العلاجية

19-3-2023 | 03:58
 تطوير بلا حدود  مليون خدمة طبية لأهالي جنوب سيناء واتجاه لتحويلها مركزا إقليميا وعالميا للسياحة العلاجيةالسياحة العلاجية
عبد الله الصبيحي

سجلت منظومة التأمين الصحي الجديدة، بمحافظة جنوب، سيناء أكثر من 80% من المواطنين بالمحافظة.

موضوعات مقترحة

وتواصل هيئة الرعاية الصحية، إحدى الهيئات الثلاث لمنظومة التأمين الصحي الجديدة، استمرار عمليات تسجيل باقي المواطنين.

وتأتي خطة الدولة المصرية في التنمية الشاملة، لتستهدف جميع القطاعات، وعلي رأسها قطاع الرعاية الصحية، سواء من خلال المبادرات الصحية الرئاسية التي انطلقت في كل محافظة، أو من خلال بدء التشغيل التجريبي لمنظومة التأمين الصحي الشامل في محافظة جنوب سيناء، بداية من شهر نوفمبر الماضي.

وتقدم هيئة الرعاية الصحية من خلال منظومة التأمين الصحي الشامل، خدمات لأهالي جنوب سيناء من خلال 8 مستشفيات، و24 مركزا ووحدة طب أسرة موزعة على النطاق الجغرافي الكامل للمحافظة.

وشملت عمليات تطوير المنشآت الطبية داخل المحافظة، رفع كفاءة البنية التحتية لعدد من المستشفيات، ومنها مستشفى طابا المركزي الذي شهد تطورًا كبيرًا في البنية التحتية، والتجهيزات، والتخصصات الطبية، بالإضافة إلى إنشاء عدد آخر من المستشفيات، وكذلك التطوير الشامل لمستشفى شرم الشيخ الدولي، أحد المستشفيات الرئيسية التي تتبع هيئة الرعاية الصحية بالمحافظة.

وقدمت هيئة الرعاية الصحية من خلال المنشآت الطبية لأهالي جنوب سيناء حتى الآن مليون خدمة طبية، وساعد ذلك علي تحسن المؤشرات الصحية بها.

وأجرت هيئة الرعاية الصحية من خلال المنظومة الجديدة، عمليات وجراحات لأول مرة من نوعها داخل نطاق جنوب سيناء، من خلال الأجهزة والمعدات الطبية التي تم استحداثها داخل المستشفيات التابعة لها، ومنها مستشفى شرم الشيخ الدولي، ومستشفى رأس سدر المركزي، وقريبًا بمستشفى الطور.

وتمثل هذه الخدمات المستحدثة، طفرة كبيرة في قطاع الرعاية الصحية بالمحافظة، حيث وفرت عبء ومشقة الأهالي للسفر لتلقي العلاج والرعاية الطبية اللازمة سواء بداخل مصر أو خارجها.

وتعد محافظة جنوب سيناء، أحد أهم المقاصد السياحية العالمية، بما تمتلكه من العديد من مقومات السياحة العلاجية، والبنية التحتية والتجهيزات الطبية وغير الطبية الهائلة للمنشآت الصحية.

وتسعي هيئة الرعاية الصحية، لتحويل المحافظة لمركز إقليمي وعالمي للسياحة العلاجية، تحت مظلة مشروعها للسياحة العلاجية "نرعاك في مصر".

جدير بالذكر أن محافظة "جنوب سيناء"، رابع محافظات المرحلة الأولى لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، بعد "الأقصر، الإسماعيلية"، والتي انطلقت بهما المنظومة في 16 فبراير 2021، إضافة إلى محافظة بورسعيد والتي انطلقت بها المنظومة في يوليو 2019، كما انطلقت المنظومة بمحافظتي أسوان والسويس في 26 نوفمبر 2022.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة