Close ad

هاميلتون يطالب بقرارات جريئة لسد الفجوة مع المنافسين في سباقات سيارات فورمولا

16-3-2023 | 20:46
هاميلتون يطالب بقرارات جريئة لسد الفجوة مع المنافسين في سباقات سيارات فورمولاسيارات فورمولا
الألمانية

ليس لدى السائق البريطاني لويس هاميلتون أي رغبة في مغادرة فريق مرسيدس، لكنه حث فريقه في الوقت نفسه على اتخاذ "قرارات جريئة" لسد الفجوة مع منافسيهم في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1.

موضوعات مقترحة

وبعدما فرض هيمنته على لقب بطولة العالم في فئة الصانعين بسباقات سيارات فورمولا-1 لمدة ثمانية مواسم متتالية، بدءا من عام 2014 ، تنازل مرسيدس عن لقبه لمنافسه ريد بول العام الماضي.

ويبدو أن آمال مرسيدس في استعادة اللقب الغائب خلال الموسم الحالي تبدو صعبة للغاية، حيث تواجد الفريق خلف فريقي ريد بول وفيراري، وكذلك خلف فريق أستون مارتن، في السباق الافتتاحي للموسم، الذي جرى بالبحرين قبل أسبوعين.

وتسبب تراجع أداء مرسيدس في إثارة التكهنات بشأن مستقبل هاميلتون، الفائز بلقب بطولة العالم في فئة السائقين 7 مرات، مع الفريق، حيث من المقرر أن ينتهي عقده بنهاية الموسم الجاري.

كما عززت تصريحات هاميلتون الأخيرة، التي طالب خلالها مسؤولي مرسيدس بـ"الاعتراف بأخطائهم" ، الشائعات حول مصيره مع الفريق.

وسرعان ما اعترف هاميلتون بأن كلماته لم يتم اختيارها بحكمة، وتحدث قبل سباق الجائزة الكبرى في المملكة العربية السعودية يوم الأحد المقبل، وأعرب عن التزامه تجاه مرسيدس.

وصرح هاميلتون للصحفيين، اليوم الخميس "في بعض الأوقات من الممكن ألا تنتقي أفضل الكلمات عندما تتحدث عن شيء ما. بالطبع هناك فترات لا تكون فيها على اتفاق مع أعضاء معينين في الفريق،ولكن المهم هو أن نستمر في التواصل ونواصل العمل معا".

وشدد سائق فريق مرسيدس "ما زلت أؤمن بهذا الفريق بنسبة 100٪. إنها عائلتي وأنا هنا منذ فترة طويلة، لذلك لا أخطط للذهاب إلى أي مكان آخر".

واستطرد قائلا "لكننا جميعا بحاجة للبدء في اتخاذ بعض القرارات الجريئة، ولايمكن الحكم على نجاح أي شئ إلا من خلال التجربة العملية ، والآن يتعين علينا اتخاذ بعض الخطوات الكبيرة من أجل سد الفجوة مع هؤلاء المنافسين".

وأضاف هاميلتون "(ريد بول) سوف يفوز في المنافسة ، على الأرجح، هذا العام، ما لم يتمكن فيراري من إيقافهم، وهو ما سننتظره ونراقبه ، ولكن كما قلت، نأمل أن نتمكن من سد الفجوة، ولكن في هذه المرحلة ربما يكون الأوان قد فات فيما يتعلق بالقتال من أجل البطولة ، لكن لا يزال بإمكاننا السيطرة على السباقات".

ويشبه هاميلتون موقف مرسيدس هذا الموسم بموقفه العام الماضي، وبعد أن شهد الفريق وهو يتحسن ببطء طوال تلك الحملة، فإنه متفائل بالقيام بأمر مماثل.

وأكد السائق البريطاني "نحن في حالة ذهنية مماثلة لما كنا عليه في العام الماضي، حيث نعمل بجد قدر المستطاع كفريق واحد، ونحاول أن نظل إيجابيين. من الواضح أنها صدمة عندما تجد أن السيارة لاتعمل بالطريقة التي تريدها."

واختتم هاميلتون تصريحاته قائلا "لكن الجميع يعمل على إيجاد حل ولدي ثقة بنسبة 100% في أن كل شخص يقوم بعمله، ويتعين علينا مواصلة الجهد".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: