Close ad

إنفانتينو يدافع عن الرعاية المحتملة للسعودية لمونديال السيدات

16-3-2023 | 19:54
إنفانتينو يدافع عن الرعاية المحتملة للسعودية لمونديال السيداتإنفانتينو
الألمانية

أكد السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أن رعاية السعودية المحتملة لكأس العالم للسيدات  لم تحسم بعد، لكنه تحدث أيضا عن "معايير مزدوجة" في التعامل مع هذا الملف، بعد أن دافع عن الفيفا عقب تعرضه لانتقادات من جانب وسائل الإعلام.

موضوعات مقترحة

وقال إنفانتينو في مؤتمر صحفي عقب انتخابه لولاية جديدة في رئاسة الفيفا، على هامش كونجرس الاتحاد الدولي في كيجالي عاصمة رواندا "أشعر بانه يتوجب علي الدفاع عن الفيفا".

وأشار "لا أتفهم لما بعضكم لئيم للغاية، لا أفهم ذلك، لماذا؟ لستم في حاجة للإعجاب بي، أو أن تحبوني، بإمكانكم بالطبع انتقادي، لكن رجاء تحلوا ببعض الواقعية".

ووصف إنفانتينو الحديث عن انه يحظى فقط بدعم الدول الصغرى بأنه "عنصري وخطأ تماما" وانتقد الحديث فقط عن المال فيما يخص الفيفا عندما يتعلق الأمر بتوسيع فعالياته، رغم أن الدوري الإنجليزي الممتاز ضاعف إيراداته أربع مرات، وأخرون يبحثون أيضا عن زيادة إيراداتهم.

وأوضح "شخص ما أخبرني بأن فيفا هو روبن هود لكرة القدم، لكن هناك فارق وهو أننا لا نسرق من الأغنياء لكي نعطي الفقراء، نحن نسوق، نعطي الأغنياء أيضا، والفقراء أيضا للمساهمة في نضوجهم".

وأكد "نحتاج إلى المال للإرتقاء بكرة القدم حول العالم، نحن لا نسرق، نحن لا نتربح".

وقال إنفانتينو أنه نظرا للطبيعة العالمية لفيفا، "فنحن أيضا نفكر بهذه الطريقة عندما يتعلق الأمر بالرعاة".

وأشار "بالنسبة لنا هم جمعيا سواسية، لا يوجد ما يسيء للرعاية من جانب السعودية والصين وأمريكا والبرازيل والهند".

وأوضح أن هناك محادثات دائرة بشأن الرعاية السعودية لمونديال السيدات 2023 في أستراليا ونيوزلندا ، لكنها لم تتحول إلى واقع ملموس.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: