محليات

الفضالى: إنشاء مجلس للعلاقات المصرية-الروسية تقوم وزارة الخارجية برعايته

13-11-2013 | 14:05

أحمد الفضالي منسق تيار الاستقلال

اش ا
استقبل وزير الخارجية نبيل فهمى، اليوم الأربعاء، وفد تيار الاستقلال وممثلى القوى السياسية والذى قام بزيارة مؤخراً إلى موسكو فى إطار شرح حقيقة الأوضاع فى مصر وتعزيز التعاون بين البلدين.. وذلك بمقر وزارة الخارجية.


وأوضح أحمد الفضالي منسق تيار الاستقلال ورئيس الوفد الدبلوماسي الشعبي لروسيا أنه تم عرض نتائج زيارة الوفد لروسيا علي نبيل فهمي وزير الخارجية والتى تركزت حول ملف العلاقات الخارجية والملف الأمني والاقتصادي قائلا إننا الان في طريقنا لإنشاء مجلس العلاقات المصرية الروسية وقد اتفقنا على ذلك وستقوم وزارة الخارجية برعاية هذا المجلس.

وردا على سؤال حول ما اذا كانت زيارة وزيرى الدفاع والخارجية الروسيين لمصر تعنى توتر العلاقات المصرية الامريكية.. نفى الفضالى ذلك مشددا على ضرورة أن تكون العلاقات المصرية مع دول العالم متوازية، وقال: من الطبيعي ان نعزز علاقاتنا مع الدول الأخرى.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة الامريكية راجعت جانب المساعدات لمصر،و قال: لكن هذا لا يعني توترا في العلاقات المصرية الامريكية فالولايات المتحدة الامريكية دولة عظمى.. ونحن بصدد التعاون مع روسيا و كذلك الصين التى تعتبر دولة التعاون المستقبلي ومحطة جيدة للعرب للتعاون في كافة المجالات.

وأكد أن التعاون المصرى الروسي هو مكسب لموسكو فمصر أقوي دولة عربية مشيرا الى ان العلاقات مع روسيا ليست قائمة على الدعم كما ان التعاون مع موسكو لا يقف علي الدعم المالي فقط وإنما يوجد الدعم الاستراتيجي والوطني ومساندة ومواجهه المخاطر مع مصر واعادة الدور الروسي فى الشرق الاوسط.

ونفي أحمد الفضالي أن يكون هناك تفكير فى إقامة أية قواعد عسكرية روسية في مصر، مؤكدا عدم صحة هذا الأمر.. وقال إن الأطراف المغرضة التى تسعى للوقيعة فى العلاقات
بين القاهرة وموسكو هى التى تشيع هذا الأمر، وأن مصر لها كامل السيادةعلى أرضها ولن تدخل أى قواعد اجنبية علي أراضيها.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة