Close ad

الاتحاد الأوروبي وتايلاند يستأنفان المفاوضات التجارية

15-3-2023 | 12:34
الاتحاد الأوروبي وتايلاند يستأنفان المفاوضات التجارية الاتحاد الأوروبي
أ ش أ

 أعلن الاتحاد الأوروبي وتايلاند اليوم الأربعاء استئناف المفاوضات من أجل إبرام اتفاقية تجارة حرة طموحة وحديثة ومتوازنة (FTA)، وتعزيز العلاقات التجارية المشتركة.

موضوعات مقترحة

وجاء في بيان صحفي نشرته المفوضية الأوروبية، عبر موقعها الرسمي قبل قليل، أن هذا الإعلان يؤكد الأهمية الرئيسية لمنطقة المحيطين الهندي والهادئ لأجندة التجارة الأوروبية، ما يمهد الطريق لعلاقات تجارية أعمق مع ثاني أكبر اقتصاد في جنوب شرق آسيا ويزيد من تعزيز المشاركة الاستراتيجية للاتحاد الأوروبي مع هذه المنطقة المزدهرة.

وأضاف البيان "الهدف من اتفاقية التجارة الحرة هو تعزيز التجارة والاستثمار من خلال معالجة مجموعة واسعة من القضايا مثل: وصول السلع إلى الأسواق وتعزيز الخدمات والاستثمار والمشتريات الحكومية. كذلك تفعيل إجراءات صحية سريعة وفعالة؛ لحماية حقوق الملكية الفكرية بما في ذلك المؤشرات الجغرافية وإزالة العوائق أمام التجارة الرقمية والتجارة في الطاقة والمواد الخام، وبالتالي دعم التحول الرقمي والأخضر. وستكون الاستدامة أيضًا في صميم هذه الاتفاقية، مع وجود ضوابط قوية وقابلة للتنفيذ بشأن التجارة والتنمية المستدامة (TSD) ودعم مستويات عالية من حماية حقوق العمال والبيئة وتحقيق الأهداف المناخية الطموحة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة