Close ad

الطرح خلال أيام.. تفاصيل المرحلة الثانية من أراضي «مسكن»

15-3-2023 | 10:04
الطرح خلال أيام تفاصيل المرحلة الثانية من أراضي ;مسكن;قطع أراض سكنية - أرشيفية
إسماعيل النويشي

تطرح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة خلال أيام المرحلة الثانية من أراضي برنامج "مسكن" وذلك ضمن آلية الطرح الدائم لقطع الأراضي السكنية الصغيرة بمختلف مستوياتها بالمدن الجديدة والتي أبرزها هيئة المجتمعات.

وكشف مصدر مسئول بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن الطرح الجديد بالمرحلة الثانية يشمل 290 قطعة أرض مميزة وأكثر تميزا ومتوسطة مختلفة المساحات  في 10 مدن جديدة.

 وأكد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة أن الإقبال الكبير من المواطنين على حجز قطع الأراضي السكنية بمختلف مستوياتها في المدن الجديدة  ضمن برنامج "مسكن" ، يعد دليلا على نجاح توجه الدولة، ممثلة في وزارة الإسكان، لتنمية المدن الجديدة، التى تسهم فى استيعاب الزيادة السكانية، وتوفير الفرص الاستثمارية وفرص العمل، وتحقيق جودة الحياة للمواطن المصري.

وأوضح الدكتور وليد عباس، معاون وزير الإسكان لشئون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة - المشرف على قطاع التخطيط والمشروعات بالهيئة، أن الحجز يتم من خلال الموقع الإلكتروني https://reserve.newcities.gov.xn--eg%22-u7g/"، وتبلغ قيمة جدية الحجز لقطع الأراضي الأكثر تميزاً، 350 ألف جنيه، ولقطع الأراضي المميزة،  100 ألف جنيه، ولقطع الأراضي المتوسطة، 25 ألف جنيه، بخلاف المصاريف الإدارية.

وكان الطرح  الأول لبرنامج "مسكن" شمل 305 قطع أراض بالمحاور المختلفة في 9 مدن جديدة، فيما تقدم على حجزها ما يقرب من 6600 حاجز. 

وحول شروط حجز الأراضي ضمن برنامج "مسكن" أكدت هيئة المجتمعات أنه يشترط لتخصيص هذه الأراضي عدم حصول المتقدم أو زوجته أو أولاده القصر على وحدة سكنية  أو قطعة أرض سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي.

كما يسمح بتخصيص أكثر من قطعة أرض للزوج أو الزوجة وذلك بقطع الأراضي الأكثر تميزا  بشرط عدم تخصيص قطعة أرض ضمن الأراضي المميزة أو المتوسطة لهما.

ويتم منح أولوية في التخصيص للسداد بالدولار وكذلك سداد أعلى نسبة استكمال وفي حالة التساوي يتم الاحتكام للقرعة.

كلمات البحث
الأكثر قراءة