Close ad

رئيس جامعة العريش: الطالب ركيزة أساسية في التنمية ولا بد من توفير مناخ جيد لتحصيله العلمي

13-3-2023 | 19:08
رئيس جامعة العريش الطالب ركيزة أساسية في التنمية ولا بد من توفير مناخ جيد لتحصيله العلميرئيس جامعة العريش الدكتور حسن الدمرداش
أ ش أ

أكد رئيس جامعة العريش الدكتور حسن الدمرداش أن الطالب الجامعي هو ركيزة مستقبل مصر ولا بد من إعداده جيدا وتوفير المناخ المناسب لتحصيله العلمي وتزويده بالمهارات العملية اللازمة وإطلاق طاقاته في التطوير والابتكار . 

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال تفقد رئيس الجامعة، اليوم الاثنين، حملة التبرع بالدم لصالح مرضى مستشفى العريش العام، التي نظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة.

وأوضح الدمرداش، وفقا لبيان، أن الحملة تقام في إطار برامج خدمة المجتمع التي تقدمها جامعة العريش، وإيمانًا بالدور الفعال للجامعة التي تهدف في المقام الأول إلى تحقيق الأمن الصحي للمواطنين وحث المجتمع على التبرع بالدم وذلك تنفيذا للمبادرة الرئاسية التي تدعم استمرارية حملات التبرع لبنك الدم لوقف طائلة أمراض الكبد والكلي وجميع الأمراض المزمنة.

وفي سياق آخر، شهد رئيس الجامعة انطلاق فعاليات المؤتمر الطلابي الأول للبحوث الطلابية لكلية الطب البيطري بعنوان "التغيرات المناخية والتنمية المستدامة".
وأكد الدمرداش - في كلمته - ضرورة تشجيع شباب الباحثين في مجالات تطوير مهنة الطب البيطري والطلاب على المشاركة في المجال البحثي والإدلاء بآرائهم العلمية والفكرية في شتى الموضوعات العلمية، وألا يقتصر دورهم فقط على تحصيل العلوم.

من ناحية أخرى، افتتح محافظ شمال سيناء الدكتور محمد شوشة، يرافقه هشام الخولي نائب المحافظ وحمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالمحافظة، اليوم الاثنين، الجناح الفندقي الجديد بمدرسة العريش الفندقية، الذي يضم 10 غرف تحتوي على 30 سريرًا.

من جانبه، أوضح مدير عام التعليم الفني ممدوح الشربيني أن الجناح الفندقي يحتوي على 10 غرف؛ منها: 3 غرف مكيفة بحمام داخلي، و5 غرف مكيفة بحمام مشترك، وغرفة غير مكيفة بحمام مشترك (سعة 3 أسرة)، وغرفة غير مكيفة بحمام داخلي بعدد 3 أسرة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة