Close ad

وزير الإعلام الكويتي: مصر تاريخ العالم ومتحف مفتوح لتنوع التراث الحضاري والثقافي الإنساني

13-3-2023 | 16:37
وزير الإعلام الكويتي مصر تاريخ العالم ومتحف مفتوح لتنوع التراث الحضاري والثقافي الإنسانيوزير الإعلام والثقافة الكويتي عبد الرحمن المطيري
أ ش أ

أكد وزير الإعلام والثقافة الكويتي عبد الرحمن المطيري، أن مصر تعد تاريخ العالم فهي متحف مفتوح لتنوع التراث الحضاري والثقافي بها وأن العديد من متاحف العالم لديها آثار مصرية تتناول التاريخ الإنساني.

موضوعات مقترحة

وقال وزير الإعلام الكويتي - خلال لقائه اليوم الإثنين، مع وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، على هامش مهرجان القرين الثقافي في دورته 28 - إن مصر حاليا تشهد تطورا وتنمية شاملة في كافة المجالات، فالتطور والتحديث مستمر، كل يوم بها جديد نحو التطوير والتحديث يشمل المرافق والطرق والبنية التحتية والتنمية المستدامة بكافة المجالات.

وأكد وزير الإعلام والثقافة الكويتي، أهمية الاستفادة من الخبرات المصرية في مجال الحفاظ على التراث والتنمية الثقافية الشاملة، وأن هناك انفتاح كويتي نحو اكتساب الخبرات في كافة المجالات لتحقيق نمو وتنمية شاملة ووفق استراتيجية الدولة 2030.

وأضاف وزير الإعلام الكويتي - خلال اللقاء - أن توجيهات القيادة السياسية في دولة الكويت تركز على الاهتمام بالمرأة وإسناد المناصب القيادية لها في كافة المجالات لما أثبتته المرأة الكويتية من قدرة على تولي تلك المناصب بما يعود بالنفع العام على الدولة وتحقيق أهدافها، مشيرا إلى أن الكويت تسعى لتقديم هويتها وثقافتها وإبداعاتها للعالم العربي بشكل خاص.

من جانبها، قالت وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، إن التعاون المصري الكويتي يمتد لعقود طويلة ودائما هناك اتفاق في الرؤى خاصة في المجال الثقافي وكافة مؤسسات وزارة الثقافة دائما مفتوحة للحوار والشراكة مع دولة الكويت وكافة الدول العربية.

وأضافت أن الدولة المصرية تسعى للحفاظ على الأرث الثقافي العربي، وذلك من خلال آلية للتعاون مع الدول العربية للحفاظ على ذلك التراث عن طريق تسجيل ذلك الرث الثقافي في الأليسكو "المنظمة العربية للثقافة والعلوم" مؤكدة أهمية التعاون خاصة مع الكويت لما لديها من مكانة كبيرة لدينا.

حضر اللقاء سفير مصر بالكويت السفير أسامة شلتوت، ولفيف من أعضاء البعثة الدبلوماسية بالسفارة المصرية بالكويت.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة