Close ad

رياح ترابية تضرب البلاد.. الأرصاد: انخفاض مستوى الرؤية على الطرق بالقاهرة والسواحل

13-3-2023 | 15:43
رياح ترابية تضرب البلاد الأرصاد انخفاض مستوى الرؤية على الطرق بالقاهرة والسواحلرياح ترابية - أرشيفية
دينا المراغي

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن رمال مثارة وانخفاض فى مستوى الرؤية الأفقية على القاهرة الكبرى ومدن القناة والسواحل الشمالية الشرقية، خلال هذه الساعات.

موضوعات مقترحة

حيث وصل مستوى الرؤية الأفقية الآن إلى القاهرة الكبرى ٤٠٠٠ متر، بورسعيد ٢٠٠٠ متر، الإسماعيلية ٣٠٠٠ متر.

كما تشير آخر صور الأقمار الصناعية إلى استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية (السلوم - مطروح)

وكانت الأرصاد قد سبق وحذرت من أجواء مغبرة، على القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومناطق من السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناه تنخفض معها مستوى الرؤية الأفقية.
 
بالإضافة إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والركامية الممطرة على مناطق من أقصى غرب البلاد (السلوم -سيدى برانى - مطروح) يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة. 

كما أشارت إلي توقعات بأمطار رعدية على "السلوم ومطروح" مساء اليوم الاثنين.. ومن المتوقع أن تكون الأمطار متفاوتة الشدة، حيث تبدأ خفيفة تزداد حدتها مع تقدم الوقت لتصبح متوسطة قد تغزر أحيانا، كما تمتد فرص سقوط الأمطار مساءً على باقى السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى ولكن تكون أقل حدة حيث متوقع أن تكون خفيفة إلى متوسطة.

وعلى القاهرة الكبرى يسود اليوم الإثنين طقس مائل للحرارة نهارًا، كما تنشط الرياح الجنوبية الغربية على (القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية ومدن القناه وشمال الصعيد) التى تعمل على إثارة الرمال والأتربة على المناطق المكشوفة.

ومع دخول الليل تكون الفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفه على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحرى ومدن القناة.

 وعن غدٍ الثلاثاء، قالت الأرصاد: يكون الانخفاض الفعلى والملحوظ فى درجات الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.. وتكون سيناء ومحافظة البحر الأحمر على موعد مع ذروة حالة عدم الاستقرار؛ حيث متوقع سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة هناك قد تصل إلى حد السيول.. مع استمرار فرص سقوط الأمطار على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ولكن تكون متفاوتة الشدة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: