مجلس التعاون الخليجي يرحب بنتائج الاجتماع الوزاري الخليجي المصري المشترك ويؤكد أهمية تعزيز الشراكة الاستراتيجي | بحوزتهما 30 كيلو حشيش.. القبض على عاطلين بالغريبة | نائبة الرئيس الأمريكي: سكان غزة يعانون كارثة إنسانية.. ولابد لإسرائيل بذل المزيد لدخول المساعدات و"لا أعذار" | نائبة الرئيس الأمريكي: الهدنة بغزة ستكون لمدة 6 أسابيع للإفراج عن المحتجزين وإدخال المزيد من المساعدات | نائبة الرئيس الأمريكي: ما نراه كل يوم في غزة مدمر.. ونطالب بوقف فوري لإطلاق النار | محافظ بني سويف يناقش نتائج زيارة لجنة وزارة التنمية المحلية لمتابعة منظومة العمل بالمراكز التكنولوجية | لمدة 13 ساعة.. قطع المياه عن بعض قرى أهناسيا في بني سويف | محافظ بني سويف يتابع سير عقد المقابلات الشخصية لمتقدمي الوظائف الإشرافية بالإدارات التعليمية | مواقيت الصلاة اليوم الإثنين 4 ـ 3 ـ 2024 في القاهرة والمحافظات | محافظ بني سويف: إزالة 132 حالة تعد ضمن أعمال الموجة 22 لإزالة التعديات |
Close ad

أسبوع تدريبي جديد في التعلم الإلكتروني والمواطنة الرقمية بمحافظة أسوان

12-3-2023 | 14:03
أسبوع تدريبي جديد في التعلم الإلكتروني والمواطنة الرقمية بمحافظة أسوانوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
فاطمة سويري

نظمت الإدارة المركزية للتنمية المجتمعية الرقمية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أسبوعًا تدريبيًا في مجال التعلم الإلكتروني والمواطنة الرقمية وذلك بالتعاون مع محافظة أسوان والجهات المعنية بالمحافظة.

موضوعات مقترحة

وتعاونت وزارة الاتصالات مع مديرية التربية والتعليم بمحافظة أسوان في تنظيم عدة ندوات للتوعية بالمواطنة الرقمية والأمن السيبراني والحماية على الإنترنت للمعلمين بالمحافظة، وتم تنفيذ برنامجًا تدريبيًا في مجال إنتاج المحتوى الإلكتروني باستخدام برنامج Articulate Storyline للمعلمين بمديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

جاء ذلك في إطار العمل على نشر ثقافة التعلم الإلكتروني واستخداماته والتوعية بالوظائف المستحدثة في هذا المجال بهدف توفير فرص عمل للشباب ونشر الثقافة التكنولوجية في طرق التعليم.وفي ختام الأنشطة التدريبية، تم تسليم شهادات إتمام البرامج التدريبية للمستفيدين من المعلمين، في محوري المواطنة الرقمية والأمن السيبراني والحماية على الإنترنت، وبرامج إنتاج المحتوى الإلكتروني.

وفي سياق متصل وعلى هامش فعاليات الأسبوع التدريبي، عُقدت عدة اجتماعات للجنة العليا واللجنة التنفيذية لمذكرة التفاهم التي أبرمتها وزارة الاتصالات مع محافظة أسوان عام 2021، ذلك لمتابعة مراحل تنفيذ المذكرة واستكمال التعاون بين الوزارة والمحافظة بهدف تنمية القدرات الرقمية المواطنين، خاصةً الشباب في محافظة أسوان.

وانتهت الاجتماعات إلى ضرورة الاستمرار في تفعيل الأنشطة لتحقيق التنمية المجتمعية الرقمية لفئات المواطنين في أسوان اتساقًا مع خطة وزارة الاتصالات لبناء الإنسان ودعم عملية التحول الرقمي في المجتمع.

حضر الاجتماعات مسئولون رفيعو المستوى من وزارة الاتصالات، ومحافظة أسوان، ومشروع التحول الرقمي من أجل التنمية المستدامة في مصر، والمركز التنافسي للتعلم الإلكتروني، ومركز المعلومات بجامعة أسوان، إلى جانب أعضاء اللجنة العليا واللجنة التنفيذية للاتفاقية وممثلي محاور التعاون بين الجانبين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة