Close ad

اتفاقية تعاون بين الإيسيسكو ومؤسسة محمد بن راشد للمعرفة لتعزيز مشاركة دول العالم الإسلامي في مؤشر المعرفة |صور

11-3-2023 | 23:20
اتفاقية تعاون بين الإيسيسكو ومؤسسة محمد بن راشد للمعرفة لتعزيز مشاركة دول العالم الإسلامي في مؤشر المعرفة |صوراتفاقية تعاون بين الإيسيسكو ومؤسسة محمد بن راشد للمعرفة
شيماء عبد الهادي

وقعت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، اتفاقية تعاون مشترك بهدف الاستفادة من الخبرات وإمكانيات الجانبين وتوظيفهما لفائدة الدول الأعضاء في الإيسيسكو، بغية رفع أدائها في مؤشر المعرفة.

موضوعات مقترحة

وقع الاتفاقية، اليوم السبت، بالقاهرة، كل من الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام للإيسيسكو، والدكتور جمال بن حويرب، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، بحضور الدكتور هاني تركي، مدير مشروع المعرفة ببرنامج الأمم المتحدة الانمائي، وعدد من مديري الإدارات بالإيسيسكو، ومسؤولين بالمؤسسة.

وعقب مراسم التوقيع، رحب الدكتور المالك والدكتور بن حويرب، بهذه الاتفاقية، وأكدا أنها دفعة كبيرة للتعاون المشترك بين الجانبين خلال الفترة المقبلة.

وتنص الاتفاقية على عقد اجتماعات تشاورية سنوية بهدف طرح مقترحات لرفع أداء الدول الأعضاء في مؤشر المعرفة، وتطوير خطط عمل بناء على الاجتماع التشاوري الأول حول “المؤشرات الاستراتيجية للتنمية في العالم الإسلامي: مؤشر المعرفة أنموذجا”، الذي عقد في شهر ديسمبر الماضي، بمقر الإيسيسكو، ووضع برامـج لتشارك المعارف بالتنسيق مـع الدول الرائدة في هذا المجال، بغرض تعميم اسـتفادة الـدول الأعضاء مـن تجارب الدول أخرى، وإنشـاء منصات مـن شأنها نشر المعرفة والممارسات الفضلى في مجالات التعلم وبناء القدرات.

كما تشمل الاتفاقية، التي تستمر على مدى خمس سنوات، التنظيم المشترك للاجتماعات التشاورية السنوية، وعقد مؤتمرات وندوات وورش عمل، والإعداد لاستراتيجيات تهدف إلى رفع أداء دول العالم الإسلامي في مؤشر المعرفة العالمي.


 اتفاقية تعاون بين الإيسيسكو ومؤسسة محمد بن راشد للمعرفة اتفاقية تعاون بين الإيسيسكو ومؤسسة محمد بن راشد للمعرفة

 اتفاقية تعاون بين الإيسيسكو ومؤسسة محمد بن راشد للمعرفة اتفاقية تعاون بين الإيسيسكو ومؤسسة محمد بن راشد للمعرفة
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة