Close ad

بليـنكْس (blinx) .. أول "ميديا هَب" من نوعه.. من دبي لكل العالم العربي

11-3-2023 | 14:01
بليـنكْس blinx  أول  ميديا هَب  من نوعه من دبي لكل العالم العربيبليـنكْس(blinx) .. أول ميديا هَب من نوعه.. من دبي لكل العالم العربي

بتقنيات مذهلة، أزيح الستار عن مشروع بليـنكْس(blinx) الإعلامي الرقمي الذي يتخذ من دبي مقرا له.

موضوعات مقترحة

ويستهدِف بليـنكْس(blinx) أول "ميديا هَب" من نوعه في الشرق الأوسط جيل الزِد (Gen Z) وجيل الألفية (Millennials) في المنطقة وخارجها، بأحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي والواقع المعزَّز المتعدِّد الأبعاد.

المدير العام للمشروع، نخله الحاج، هو إعلامي - تنفيذي صاحب خبرات تراكمية في العديد من أبرز الوسائل الإعلامية، الترفيهية والإخبارية، في منطقة الشرق الأوسط.

ويقول نخلة الحاج من داخل استوديوهات بليـنكْس(blinx)  في دبي المستوحاة من الطبيعة والتكنولوجيا:" نراعي التنوع الثقافي في خطنا التحريري، كما نستعين بعدد من الخبرات المصرية المتواجدة بدبي في مجالات التحرير والإبداع والتصوير."


نخلة الحاج

ويستكمل الحاج: "بليـنكْس (blinx). من الشباب وإلى الشباب، عبر تجربة إعلامية رقمية ترقى إلى العالمية، وتتماشى مع تطلّعات الشابات والشبّان في المنطقة، وسيتم إطلاق المشروع قريباً عبر المنصّات والشاشات الذكية، على تنوّعها واختلافها."

عبر شعار "محتوى أكثر، صَخَب أقل"، يحاول القائمون على بليـنكْس (blinx) استحداث أسلوب مبتكر في رواية الأحداث (Storytelling)، وتقديم وُجهات نظر مختلفة. ويهدُف بليـنكْس (blinx) ليكون الوجهة الرئيسية لتمكين الشباب، ودعم طموحاتهم سعياً إلى تحقيق الأهداف."

تم تجهيز بليـنكْس (blinx) بأحدث الأستوديوهات وتقنيات الإنتاج بالواقع المُمدَّد (Extended Reality) لمُحاكاة الميتافيرس (Metaverse)، بما يُعدُّ سابقة في تقديم القصص الإخبارية في المنطقة. كما زُوّدت غُرف التحكُّم بأحدث أدوات الإنتاج المباشر، بما فيها تلك المعزّزة بالذكاء الاصطناعي (AI) لتحليل الفيديوهات والبيانات وإثراء المحتوى.


بليـنكْس(blinx) .. أول ميديا هَب من نوعه.. من دبي لكل العالم العربي

يحاول المدير الإبداعي لـ بليـنكْس (blinx)، فادي راضي، إبراز التطور التكنولوجي الهائل لـ بليـنكْس (blinx) عبر تقديم تجارب مبتكَرة للمستخدمين؛ والمساهمة في إيجاد منظومة انتاج إعلامي متكاملة تُمكّن المتلقي من الحصول على ما يحتاج إليه، في أي وقت و“حسب الطلب“(>إضافة إلى خلفياتهم المختلفة وأصولهم المتنوّعة المتعدّدة الجنسية، تتبنّى شابات وشبّان بليـنكْس (blinx) نهجًا حاضناً للجميع. يشمل ذلك الآراء ووجهات النظر المتباينة، والخبرات المتنوّعة، والموروثات الثقافية المتعدّدة.

"جوً مُلهمً ومحفزً، يُثري الحياة بالابتكار والإبداع والتنوّع هو هدفنا"، هكذا أشارت المديرة التنفيذية للعمليات في بليـنكْس (blinx)، ربى إبراهيم، عن رؤيتها لأول "ميديا هب" في المنطقة، مضيفة: "يسعى بليـنكْس (blinx) لأن يكون ركناً أساسياً في مجتمع الشباب وذلك عبر مواكبته لتطلّعاتهم وهواجسهم والأحلام، ومساندته لقضاياهم، ومتابعة الملفات التي تشغل بالهم، وتحظى باهتمامهم، وتحصد متابعتهم."

يلتزم بليـنكْس (blinx) نهجاً قوامه الدقة والمصداقية والثقة واحترام ذكاء المتلقي ووقته، بعيدًا عن الأخبار الزائفة والمعلومات الخاطئة والمضلّلة. في كل مرّة يتعامل فيها شابات وشبّان الـ "ميديا هَب" مع القضايا الحساسة، يتم بذلك دون مبالغة، أو تضخيم، أو تحريف، أو إثارة.

يُسهِم بليـنكْس (blinx) في اكتشاف المواهب والكفاءات المحلية، على امتداد المنطقة بأسرها، خصوصاً تلك التي تُعتبَر بمثابة مهمّشة، أو غير معروفة، أو غير مستغلّة بما فيه الكفاية لناحية القدرات الكامنة. كما يسعى بليـنكْس (blinx) لتعزيز تلك المواهب ومكافأتها، في ظل تدريب وتمكين جيل جديد من منتجي المحتوى الإبداعي، والإعلاميين، والمهنيين، والتقنيين، ورُواة القصص، وسواهم... دعماً لـ "اقتصاد المبدعين" في المنطقة.


بليـنكْس(blinx) .. أول ميديا هَب من نوعه.. من دبي لكل العالم العربي

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: