Close ad

وزير سعودي: نعمل على أن تكون الرياض من أهم الوجهات السياحية في العالم

10-3-2023 | 16:50
وزير سعودي نعمل على أن تكون الرياض من أهم الوجهات السياحية في العالم وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب
أ ش أ

أكد وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب، حرص المملكة على تطوير قطاع سياحي مستدام يجعل من المملكة والرياض بوجه خاص من أهم الوجهات السياحية في العالم، مما يسهم في تحقيق هدف استقبال 100 مليون سائح بحلول عام 2030، لافتا إلى حرص المملكة أيضا على جاهزية العاصمة لضمان استيعاب أكبر عدد من زوار معرض الرياض إكسبو 2030.

موضوعات مقترحة

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" أن ذلك جاء خلال لقاء الخطيب، مع أعضاء بعثة المكتب الدولي للمعارض على هامش زيارتهم لمناقشة ملف المملكة لاستضافة معرض إكسبو الدولي 2030.

كما عقد أعضاء بعثة المكتب اجتماعات وجلسات حوارية مع عدد من الوزراء، تعرفوا خلالها على خطط المملكة التطويرية للموقع المقترح لاستضافة إكسبو الرياض 2030، حيث التقى وزير التجارة السعودي الدكتور ماجد القصبي، مع بعثة المكتب الدولي للمعارض، فضلا عن لقاء مع وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي فيصل بن فاضل الإبراهيم، سلط خلاله الضوء على جهود المملكة لتنويع الاقتصاد وزيادة حصة ومساهمة الأنشطة غير النفطية والقطاع الخاص في إجمالي الناتج المحلي.

يذكر أن جهود تعزيز السياحة تأتي كجزء رئيس من استراتيجية تنويع الاقتصاد التي تشهدها المملكة، حيث شرّعت أبوابها للزوار من مختلف أنحاء العالم مع نظام التأشيرة الإلكترونية الذي تم إطلاقه في وقت سابق، وذلك للتعرف على تاريخ المملكة العريق، والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة، وتجربة كرم الضيافة وترحاب شعبها.

ومن المقرر - في حال فوز المملكة باستضافة هذا المحفل العالمي - أن يقام معرض الرياض إكسبو 2030، في الفترة من شهر أكتوبر 2030م وحتى أبريل 2031م، والذي يعد موسمًا للسياحة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة