Close ad

بطولة الإمارات.. الستة الأوائل في مواجهات بينها في مرحلة نارية

9-3-2023 | 11:39
بطولة الإمارات الستة الأوائل في مواجهات بينها في مرحلة ناريةالدوري الإماراتي لكرة القدم
أف ب

ستكون المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الإماراتي لكرة القدم التي تنطلق الجمعة منتظرة كونها تشهد ثلاث مباريات قمة بين الفرق الستة الأوائل، إذ يحل شباب الأهلي المتصدر ضيفًا على الجزيرة السادس، فيما يستضيف الوصل الثاني الشارقة الخامس والوحدة الرابع العين الثالث.

موضوعات مقترحة

وتشهد البطولة لأول مرة منذ سنوات طويلة هذا التقارب في النقاط في هذه المرحلة المتقدمة، إذ تفصل ست نقاط فقط بين المتصدر وصاحب المركز السادس.

ويواجه شباب الأهلي السبت اختبارًا صعبًا أمام مضيفه الجزيرة الذي يخوض مباراة الفرصة الأخيرة للبقاء ضمن المنافسين على اللقب، ذلك ان خسارته ستعني ابتعاده عن المتصدر بفارق 9 نقاط وتقليص آماله منطقيًا قبل 8 مراحل من ختام البطولة.

ولم يعد أمام شباب الأهلي سوى الدوري لإنقاذ موسمه بعدما ودع الاثنين مسابقة كأس الإمارات من ربع النهائي بالخسارة أمام العين صفر-2، وكان قبلها خرج من الدور نفسه في كأس الرابطة بالسقوط أمام الجزيرة بركلات الترجيح 4-5 بعد التعادل في الوقت الأصلي 2-2.

ويلعب شباب الأهلي القمة مثقلا بالغيابات، حيث يفتقد حارس مرماه ماجد ناصر للإيقاف ومدافعه الدولي بدر ناصر الذي انتهى موسمه بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي. كما يحوم الشك حول مشاركة لاعب الوسط الإيراني الدولي احمد نور الله بعدما غاب عن مباراة فريقه الأخيرة امام العين.

ولن تكون مهمة الوصل الثاني أسهل عندما يستضيف الشارقة الطامح لتجاوز خسارته في المرحلة الماضية أمام الجزيرة 2-3.

وحقق الوصل الفوز في آخر 4 مباريات في الدوري، كما تجاوز بني ياس بسهولة 2-صفر في طريقه الى نصف نهائي مسابقة الكأس.

لكن كتيبة المدرب الأرجنتيني خوان بيتسي ستكون أمام الامتحان الأصعب لاختبار قدرتها في المنافسة على اللقب الغائب عن خزائنها منذ 2007.

- "كلاسيكو الامارات" -
وستكون مباراة الوحدة وضيفه العين الذي يُطلق عليها تسمية "كلاسيكو الإمارات" نظرًا إلى المنافسة التقليدية بين الطرفين، الأكثر انتظارًا في "مرحلة القمم الثلاث".

ويتساوى الفريقان بالرصيد نفسه (37 نقطة) مع أفضلية للعين بفارق الأهداف.

ويتطلع العين إلى فوزه السابع على التوالي وفك الشراكة مع جاره والاستمرار في مطاردة الصدارة التي يبتعد عنها حاليًا بفارق نقطتين.

وقال الأوكراني سيرجي ريبروف مدرب العين "يرى كثيرون أن هذه المباراة الأهم لفريق العين ولكنني أرى ان جميع المباريات مهمة للفريق وأتفهم طبيعة هذه المباراة كونها دربي والكل يتطلع لمشاهدتها".

وتابع: "والواقع يؤكد أنني والجهاز الفني المساعد وكذلك الفريق لا نحتاج الى التفكير بالأمور الجانبية الأخرى بل علينا الاستعداد للمباراة كأي مواجهة أخرى".

ورفض ريبروف التأكيد ان المرحلة الحالية ستكون شبه حاسمة في المنافسة، وقال "أعرف ان الفرق الستة في مقدمة جدول ترتيب الدوري ستلعب ضد بعضها، ومع ذلك لا أعتقد أن نتائج هذه المرحلة ستحدد هوية بطل الدوري، وأرى أن ذلك سيكون بنهاية الموسم لأن فارق النقاط متقارب ولا نعلم ماذا سيحدث في المراحل القادمة".

وأضاف "هذا الدوري يتميز بصعوبة القدرة على التوقع وخصوصا إذا ما أخذنا بالاعتبار أننا خسرنا العديد من النقاط في الدور الأول ولكننا في الدور الثاني عدنا بقوة".

من جهته، قال الاسباني مانويل خيمينيس مدرب الوحدة "المباراة ستمنح الفائز أفضلية لمواصلة التنافس بقوة على لقب الدوري، وعلينا الحذر وعدم ارتكاب الأخطاء أمام المنافس الذي يملك جودة عالية في خط الهجوم، وهو يشبه ثنائي اسبانيا ريال مدريد وبرشلونة، بقدرته على معاقبة الخصم عند اصغر خطأ يرتكبه".

وفي المباريات الأخرى، يلعب البطائح مع الظفرة، خورفكان مع عجمان والنصر مع بني ياس.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة