Close ad

شكري: مواصلة إثيوبيا ملء السد دون اتفاق ملزم انتهاك للقانون الدولي.. ونعول علي أشقائنا العرب

8-3-2023 | 14:23
شكري مواصلة إثيوبيا ملء السد دون اتفاق ملزم انتهاك للقانون الدولي ونعول علي أشقائنا العرب سامح شكري وزير الخارجية
سمر أنور

أكد وزير الخارجية سامح شكري أن مواصلة إثيوبيا بناء السد دون اتفاق ملزم هو انتهاك دولي، مشيرا إلى أن استمرار تلك الممارسات يحمل خطرًا كبيرًا  علي مصر التي تعاني ندرة مائية، ولذلك نود التأكيد علي تعويل مصر علي أشقائها العرب للأخذ بأي من الحلول التي وضعت علي طاولة التفاوض.

موضوعات مقترحة

وأضاف أن العالم يواجه جملة تحديات إقليمية وسياسية واقتصادية واجتماعية.

وأكد أن القضية الفلسطينية ستظل قضيتنا، مؤكدًا التمسك بالسلام العادل والشامل وإقامة دولة فلسطينية وفقا لحدود ٦٧، رافضا الإجراءات الإسرائيلية التي تزيد التوتر .

وأكد ضرورة الالتزام بمخرجات مؤتمر القدس، ومصر لن تدخر جهدًا لدعم صمود الشعب الفلسطيني، خاصة في ظل الانتهاكات الإسرائيلية التي تخالف القانون الدولي وسنواصل اتصالاتها لدعم حقوق الشعب الفلسطيني 

وتابع :«نقدم التعازي لكل من سوريا وتركيا بعد حادث الزلزال الأليم  ونتضامن معهم كتعبير صادق عما يجمع شعوب المنطقة من روابط وصلات عميقة، وهي التي تدفعنا لحل الأزمة في سوريا.. ولابد من إنهاء كافة صور الإرهاب في سوريا مع الالتزام بعدم التدخل في شئون الدول».

وأكد أنه لابد من حل مليشيات ليبيا، لتحقيق الاستقرار وتحقيق السيادة في البلاد التي تعاني من الحرب والعنف 

وانطلقت من قليل أعمال الدورة رقم (159) لمجلس الجامعة العربية على المستوى وزراء الخارجية العرب برئاسة مصر بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية .

 ويتضمن جدول أعمال الاجتماع، بنوداً تتعلق بالقضايا والملفات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وفي مقدمتها فلسطين واليمن وسوريا والعلاقات العربية مع التجمعات الإقليمية والدولية والعلاقات العربية الإفريقية والتدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية للدول العربية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة