Close ad

شكري: لابد من حل ميليشيات ليبيا لتحقيق الاستقرار.. وإنهاء كافة صور الإرهاب بسوريا

8-3-2023 | 14:46
شكري لابد من حل ميليشيات ليبيا لتحقيق الاستقرار وإنهاء كافة صور الإرهاب بسوريا سامح شكري وزير الخارجية
سمر أنور

أكد وزير الخارجية سامح شكري أن العالم يواجه جملة تحديات إقليمية وسياسية واقتصادية واجتماعية.

موضوعات مقترحة

وأكد أن القضية الفلسطينية ستظل قضيتنا مؤكدًا التمسك بالسلام العادل والشامل وإقامة دولة فلسطينية وفقا لحدود ٦٧ رافضًا الإجراءات الإسرائيلية التي تزيد التوتر .

وأكد ضرورة الالتزام بمخرجات مؤتمر القدس ومصر لن تدخر جهدًا لدعم صمود الشعب الفلسطيني خاصة في ظل الانتهاكات الإسرائيلية التي تخالف القانون الدولي وستواصل اتصالاتها لدعم حقوق الشعب الفلسطيني. 

وتابع :"نقدم التعازي لكل من سوريا وتركيا بعد حادث الزلزال الأليم  ونتضامن معهما كتعبير صادق عما يجمع شعوب المنطقة من روابط وصلات عميقة وهي التي تدفعنا لحل الأزمة في سوريا .. ولابد من إنهاء كافة صور الإرهاب في سوريا مع الالتزام بعدم التدخل في شئون الدول".

وأكد أنه لابد من حل ميليشيات ليبيا لتحقيق الاستقرار وتحقيق السيادة في البلاد التي تعاني من الحرب والعنف. 

وانطلقت منذ قليل أعمال الدورة رقم (159) لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب برئاسة مصر بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية .

ويتضمن جدول أعمال الاجتماع بنوداً تتعلق بالقضايا والملفات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وفي مقدمتها فلسطين واليمن وسوريا والعلاقات العربية مع التجمعات الإقليمية والدولية والعلاقات العربية الإفريقية والتدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية للدول العربية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة