Close ad

رئيس مجلس الشارقة الرياضي: ندرس إقامة بطولة سوبر أوروبي في إحدى الألعاب الجماعية| صور

7-3-2023 | 21:37
رئيس مجلس الشارقة الرياضي ندرس إقامة بطولة سوبر أوروبي في إحدى الألعاب الجماعية| صور عيسي هلال رئيس مجلس الشارقة الرياضي في حوار ل بوابة الاهرام
أحمد الشامي

يسعي عيسي هلال الحزامي ، رئيس مجلس الشارقة الرياضي ، علي تقديم كل سبل التعاون من خلال زياراته مع الأندية الشهيرة والاتحادات الدولية ، لتطوير المنظومة الرياضية في الشارقة ، وسينصب التعاون على تطوير كوادر الإدارة والتدريب إلى جانب دعم الفرق واللاعبين فنيا من خلال المعسكرات والمباريات التجريبية.

موضوعات مقترحة

وجاءت زيارة عيسي هلال إلي مصر ، للمشاركة في معرض أكسبو الرياضي ، الذي يقام لأول مرة في مصر ، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، والتي حرص خلالها علي زيارة النادي الأهلي لتوطيد العلاقات مع المؤسسات الرياضية الكبرى.

عيسي هلال مع أشرف صبحي وزير الشباب و الرياضة

وحرصت "بوابة الأهرام" علي مقابلة عيسي هلال رئيس مجلس الشارقة الرياضي ، والحديث عن الرياضة الإماراتية والرؤية المستقبلية للأحداث الرياضية .. وكان الحوار كالتالي:

ما رأيك في اكسبو الرياضي بمصر؟

حدث كبير في بلدنا الثاني مصر ، وسيكون هناك مشاركات كبيرة خلال النسخة المقبلة ، لأن مشاركة الدول العربية والأجنبية أمر طبيعي في هذا الحدث الذي دشنه القائمون علي اكسبو في أرض المعارض ، وهو رسالة إلي تقارب الشركات والمتخصصين في الرياضة للمساهمة في التطوير.

ماهي آليات تطبيق مجلس الشارقة لقرار رئيس دولة الإمارات؟

أصدر رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ، قرارا بالسماح لأبناء المقيمين والمواليد والمواطنين بالمشاركة في قائمة الفريق ، بهدف احتواء هذه الفئات والأفضل يشارك مع الفريق، وأعطت هيئة الرياضة الصلاحيات في تنظيم تنفيذ القرار (اللائحة التنفيذية) وهناك اتحادات إذا المقيم أكمل ٣ سنوات يشارك بشكل عادي، واتحاد الكرة الإماراتي لم يفعل ذلك ولم يلتزم بمدة الثلاث سنوات وهنا حدث الخلل ، والاتحاد لم يفعل ذلك بسبب طلب الاندية السماح لاي لاعب يحمل اقامة ان يلعب بواقع 2 لاعب بحد اقصى و4 اجانب في الملعب بمجموع 6 اجانب في الملعب.

عيسي هلال مع كابتن محمود الحطيب

وجاءت الآليات ، لحل الأزمة وأقام المجلس ٤ اجتماعات ، من بينها اجتماع خاص بكرة القدم واجتماع خاص بالألعاب الفردية واجتماع خاص بكرة قدم الصالات واجتماع خاص بالألعاب التخصصية ، كل لعبة تختلف عن الأخرى وفي مطلع الشهر سيحصل المجلس علي تقارير من كل الأندية.

كيف ستتغلب علي مشكلة الأجانب؟

لن اسمح للنادي بتسجيل ٦ لاعبين أجانب في الملعب خلال المراحل السنية ، سيكون بحد أقصى لاعبين وسيكونوا أفضل الأفضل ليفيدوا النادي ، الاتحاد لم يفعل ذلك بسبب طلب الاندية السماح لاي لاعب يحمل اقامة ان يلعب بواقع 2 لاعب بحد اقصى و4 اجانب في الملعب بمجموع 6 اجانب في الملعب.

كيف تري مشاركات أبناء الدولة؟

لدينا مشكلة كدولة في عدد السكان ، لأنه ليس بالكبير، ولكن نمتلك أبطال في لعبة الشراع والجودو ونعمل على الاهتمام بهم ، ورئيس الدولة قرر تخصيص مكان كبير من أجل تدريب اللاعبين وتوفير لهم كل شئ ، ونعمل على الاستفادة من كل الألعاب وتسجيل أسم الإمارات ، في السجلات التاريخية في الألعاب الفردية، والفترة المقبلة سنشهد تطور في الألعاب الجماعية منها كرة اليد وكرة السلة.

عيسي هلال مع احمد الشامي رئيس القسم الرياضي

ماذا عن تنظيم الفعاليات الرياضية؟

في عام ٢٠٢١ مجلس الشارقة نجح في تنظيم ٤٠ فاعلية، بينما على مستوى الأندية تم تنظيم ١٦٤٨ فاعلية ، وهذه الفعاليات ، نشاط منقطع النظير يفجر قدرات الشباب ، فمثلا خلال فترة الكورونا ظهرت أفكار عن طريق الأونلاين مبهرة وبرامح تثقيفية على مستوى عالي، وتم تنظيم برنامج تثقيفي في الكاراتيه شارك خلاله ٧٢ ألف شاب ، لذلك يسعى المجلس الفترة المقبلة للاستفادة من قدرات وأفكار الشباب.

حدثنا عن تشكيل مجلس الشارقة الرياضي ؟

نمتلك في مجلس الشارقة رئيس اتحاد الهوكي ورئيس اتحاد اليد، ونائب رئيس اتحاد السلة وبعض الاتحادات الأخرى في المجلس يترشح رئيس اتحاد او نائب رئيس اتحاد أو الأمين العام ، ومجلس الشارقة يستعد لتنظيم العديد من الفعاليات خلال شهر رمضان الكريم ، وسيتم ترك بعض الأمور للأندية ولكن المجلس يستعد لعدد لا يحصى من الفعاليات لكسب ثقة الجمهور.

هل تفكرون في حدث رياضي كبير؟

في المرحلة المقبلة نسعى لإقامة بطولة سوبر أوروبي في إحدى الألعاب الجماعية ونسعى لمشاركة أسماء كبيرة ، لأن مجلس الشارقة لا يسعي للاستثمار ولكن يسعي إلي تعزيز الرياضة و عدم البحث عن الأموال، وبطولة السوبر التي نفكر بها تفتح آفاق جديدة للأندية، ونسعى لاستثمار أي فرصة تعزز مكانة مجلس الشارقة.

وماذا عن العلاقات مع المؤسسات الرياضية في مصر؟

حاليا نركز على تعزيز العلاقة مع مصر ، من خلال وزارة الشباب والرياضة مع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، والكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي وكنت في زيارة رسمية معه وتحدثنا عن كيفية تطوير النادي مع الحفاظ على الهوية، النادي الأهلي كبير عريق وفخر لأي شخص التعاون معه

والدكتور سعد شلبي من النادي الأهلي يمتلك كفاءة كبيرة للغاية ونسعى لتعزيز العلاقا.

هل هناك خطة مستقبلية للتعاون؟

تحدثت خلال الزيارة عن تبادل اللاعبين بين الأهلي والشارقة ، فالنخبة المصرية لديهم فرصة كبيرة في الشارقة ولكن التطوير سيكون هنا في مصر.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: