Close ad

استطلاع رأي: أكثر من نصف مدارس ألمانيا تعاني نقصًا في المدرسين

6-3-2023 | 20:15
استطلاع رأي أكثر من نصف مدارس ألمانيا تعاني نقصًا في المدرسينألمانيا
الألمانية

كشفت نتائج استطلاع أن أكثر من نصف مدارس ألمانيا بدأت العام الدراسي الحالي في أواخر الصيف الماضي، وهي تعاني نقصًا في المدرسين.

موضوعات مقترحة

وأوضحت نتائج الاستطلاع الذي أجراه معهد "فورزا" بين مديري المدارس أن 57% من الإدارات قالت إن واحدة على الأقل من وظائف التدريس المتاحة لديها كانت شاغرة مع بدء العام الدراسي.

وحسب معهد "فورزا"، وصل عدد هذه الوظائف الشاغرة في المتوسط إلى 6ر1 وظيفة.

وقياسا إلى كل مدارس التعليم العالي في البلاد (أي من غير المدارس المهنية والكليات) والتي يزيد عددها على 32 ألف مدرسة، فإن إجمالي عدد الوظائف الشاغرة يتجاوز 50 ألف وظيفة.

وأفادت بيانات المكتب الاتحادي للإحصاء بأن عدد إجمالي عدد المعلمين في مدارس التعليم العام في ألمانيا يقارب 710 آلاف معلم.

من جانبها، وصفت رابطة التعليم والتربية (في بي إي) التي تم إجراء الاستطلاع بتكليف منها، النتيجة التي تم الكشف عنها بأنها "نتيجة محبطة" وذلك نظرا للعجز في المعلمين، وجدد رئيس الرابطة جيرهارد براند انتقاده لمؤتمر وزراء التعليم، مشيرًا إلى أن مقدار العجز الفعلي في المدارس في الوقت الحالي يبلغ ضعف ما توقعه المؤتمر لعام 2035.

وأوضحت النتائج أن 84% من مديري المدارس يتوقعون أن مدارسهم ستتأثر في المستقبل بشكل قوي أو بشكل قوي للغاية بالنقص في عدد المعلمين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة