Close ad

محمد شاكر: الحكومة المصرية تحرص على تعظيم الاستفادة من الطاقات المتجددة بمجال تحلية المياه

6-3-2023 | 14:42
محمد شاكر الحكومة المصرية تحرص على تعظيم الاستفادة من الطاقات المتجددة بمجال تحلية المياهلقاء الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة
عمر المهدي

أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، الحكومة المصرية تحرص على تعظيم الاستفادة من الطاقات المتجددة في تحلية المياه.

موضوعات مقترحة

وشدد شاكر، على اهتمام وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بالربط الكهربائي مع دول الجوار، مشيراً إلى الربط القائم مع كل من الأردن وليبيا والسودان بالإضافة إلى مشروعات الربط مع السعودية وقبرص واليونان حتى تصبح مصر مركز إقليمي لتبادل الطاقة مع أوروبا والدول العربية والأفريقية.

وأكد أن قطاع الكهرباء يعمل حاليًا على تحسين وتطوير شبكتي النقل والتوزيع ، بما في ذلك محطات المحولات ذات الجهد الفائق ومراكز التحكم ، بالإضافة إلى الشبكات الذكية لتعزيز وتقوية الشبكة الكهربائية القومية من أجل استيعاب القدرات الجديدة المضافة من الطاقة المتجددة، والحد من الفقد الكهربائي في الشبكة وتعزيز الربط الكهربائي مع الدول المجاورة.

جاء ذلك خلال لقائه بجاريث بايلى  Gareth Bayley  سفير بريطانيا بالقاهرة لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون مع قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصري وكذا زيادة فرص الاستثمار على أرض مصر.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: