Close ad

وزير الرياضة يشهد المؤتمر الصحفي للإعلان عن بطولة كأس العالم للقوة البدنية بالغردقة

6-3-2023 | 12:48
وزير الرياضة يشهد المؤتمر الصحفي للإعلان عن بطولة كأس العالم للقوة البدنية بالغردقةاتحاد القوة
عبدالله عماد

شهد أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن استضافة مصر لبطولة كأس العالم للقوة، والمقرر إقامتها في مدينة الغردقة خلال الفترة من 7 حتى 12 مارس الجاري، وذلك بحضور مدير المنتخبات وعدد من لاعبي المنتخب المصري ومنظمي البطولة.

موضوعات مقترحة

استهل وزير الرياضة كلمته بالترحيب بالسادة المشاركين في البطولة على أرض مصر، مؤكدا على قدرة مصر الكبيرة في استضافة الأحداث الرياضية العالمية في مختلف الألعاب وفي مختلف المحافظات، حيث أصبحت مصر تتمتع ببنية تحتية تجعلها دائمًا جاهزة لاستضافة اي حدث عالمي، في ظل قيادة حكيمة من فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وأشار صبحي، إلى أن الوزارة تدعم جميع الاتحادات الرياضية في جميع الرياضات من أجل تطوير الرياضة في مصر، وأيضا العمل على توسيع قاعدة الممارسة للشباب في جميع الألعاب مشيدا باستضافة حدث كبير في القوة البدنية على أرض مصر.

من جانبه وجه محمود بركات رئيس الاتحاد المصري للقوة الشكر إلى الدكتور أشرف صبحي على دعمه الكبير للبطولة وللاتحاد بصفة عامة من خلال شراء أجهزة تستخدم لأول مرة في الاتحاد.

موضحا أن الاتحاد الدولي للعبة اشترط تواجد هذه الأجهزة من أجل إقامة كأس العالم في مصر لذلك فهو يشكر وزارة الشباب التي لولا دعمها وجهودها الكبيرة لما استضافت مصر هذه البطولة

وأضاف بركات أن هذه الأجهزة المستوردة لم تكن متاحة في الاتحاد منذ إنشائه منذ 31 عاما أي منذ عام 1992 لم يستطع الاتحاد اقتناءها وتواجدها سيتيح لمصر تنظيم أكثر من بطولة عالم أو حدث عالمي كبير على أرض الكنانة.

و أكد بركات أن بطولة كأس العالم كانت ستقام في البداية في روسيا ولكن بعد الحرب الروسية الأوكرانية تم سحبها من الروس وتقدمت مصر ضمن 5 دول لتنظيمها ووقع الاختيار علينا وهو ما يحدث لأول مرة في مصر والشرق الأوسط، حيث من المقرر أن تنطلق منافسات البطولة يوم 8 مارس الجاري إلى 11 من الشهر ذاته أما يوم 7 سيشهد القرعة والميزان وسيتم تسليم جوائز كل ميزان مع نهاية يوم المنافسات.

وفي النهاية وجه بركات الشكر إلى جميع من أسهم في تنظيم تلك البطولة وعلى رأسهم وزير الشباب والرياضة وكذلك اللجنة المنظمة وأعضاء مجلس الإدارة والعاملين في الاتحاد.

وأكدت 19 دولة مشاركتها بالبطولة وهم: روسيا وإنجلترا وإيطاليا ونيجيريا ومقدونيا وبولندا وصربيا والمجر  والهند وكازاخستان ولبنان وفلسطين وسوريا والعراق واليمن وأزربيجان وفنلندا و الجزائر بالإضافة إلى مصر البلد المضيف.

ويبلغ عدد المشاركين في البطولة أكثر من 500 لاعب ولاعبة من مختلف الجنسيات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة