Close ad

أحمد غنيم: نحرص دائما على تحقيق الاستدامة وربطها بالحضارة المصرية القديمة | خاص

6-3-2023 | 11:34
أحمد غنيم نحرص دائما على تحقيق الاستدامة وربطها بالحضارة المصرية القديمة | خاصالدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية
عمر المهدى

قال الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية، إن الحضارة المصرية القديمة غنية جدًا بكثير من الأمور، موضحاً أن فكرة إنشاء المتحف لم تعتمد على الزيارة مرة واحدة، وإنما الزيارة المستمرة.

موضوعات مقترحة

وأضاف غنيم، خلال حوار ينشر لاحقاً على "بوابة الأهرام"، أن المتحف يعرض كل ما له علاقة بالتراث والحضارة المصرية، مثل الأغاني والموسيقى والرسم، وأن إدارة المتحف تحرص دائماً على تحقيق الاستدامة وربطها بالحضارة المصرية مما أسهم بشكل كبير في نجاح المنظومة بالكامل.

وأوضح، أن إدارة المتحف تحرص دائماً على القيام بالدور المجتمعي، وذلك من خلال تنظيم ورش عمل ومعارض وندوات ثقافية، مشيراً إلى أنه تم التواصل مع مجموعة من الجمعيات التي تكفل الأطفال الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة والأطفال بلا مأوى" لعمل فعاليات باستمرار داخل المتحف.

وأضاف غنيم، أن المتحف القومي للحضارة  يعد أحد أهم وأبرز المشاريع الأثرية، التي أعطت لها الدولة اهتمامًا كبيرًا، حيث يعد أكبر متحف للحضارة بالعالم، والوحيد من نوعه بالشرق الأوسط.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة