Close ad

الولايات المتحدة تجري محادثات لنقل مخزونها من الذخيرة من دول شرق آسيا إلى تايوان

6-3-2023 | 10:30
الولايات المتحدة تجري محادثات لنقل مخزونها من الذخيرة من دول شرق آسيا إلى تايوانوزارة الدفاع التايوانية
الألمانية

  قال وزير الدفاع التايواني تشيو كو تشينج، ردا على أسئلة من أحد النواب، إن الولايات المتحدة تجري محادثات مع تايوان لنقل مخزونها من الذخيرة من دول شرق آسيا الأخرى إلى تايوان، بحسب صحيفة "يونايتد ديلي نيوز" التايوانية.

موضوعات مقترحة

ولم يدل الوزير التايواني بتفاصيل، بحسب وكالة بلومبرج للأنباء.

وكانت وزارة الخارجية التايوانية قد أعلنت، في الثاني من  مارس الجاري، موافقة الولايات المتحدة الأمريكية على صفقة أسلحة محتملة بقيمة 619 مليون دولار لتايوان، وذلك للمساعدة في تعزيز القدرات الدفاعية للجزيرة، وأن الاتفاق هو تاسع اتفاق لتزويد تايوان بالأسلحة في عهد الرئيس الأمريكي جو بايدن، الذي يفي بتعهده بتطبيع سياسة بيع معدات عسكرية وخدمات لتايوان.

وأعربت وزارة الدفاع الوطني في تايبيه عن امتنانها للموافقة على صفقة الأسلحة، مضيفة أنه من المتوقع أن يدخل الاتفاق حيز التنفيذ بعد يوم من إخطار الكونجرس الأمريكي.

وأضافت الوزارة أن الاتفاق من شأنه المساعدة في تعزيز قدرات القوات الجوية التايوانية للدفاع عن المجال الجوي للجزيرة في ظل الخروقات  المتكررة من جانب القوات الجوية الصينية.

وقالت الوزارة إن القوات الجوية الصينية قامت باختراقات واسعة النطاق للمجال الجوي التايواني، موضحة أنه تم رصد ما لا يقل عن 40 طائرة مقاتلة صينية في المجال الجوي التايواني. 

ويشار إلى أن أمريكا ملزمة قانونيا بدعم القدرات الدفاعية لتايوان بموجب معاهدة علاقات تايوان 1979.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة