Close ad

مراكز إبداع مصر الرقمية تستضيف فعاليات برنامج مسرعة الأعمال لمركز أورانج الرقمي

5-3-2023 | 15:34
مراكز إبداع مصر الرقمية تستضيف فعاليات برنامج مسرعة الأعمال لمركز أورانج الرقميمراكز الإبداع
فاطمة سويري

استضافت مراكز إبداع مصر الرقمية ومركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال بهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا) فعاليات احتفال مسرعة أعمال مركز أورانج للتطوير الرقمي والابتكار التي تم إطلاقها بالتعاون بين مركز أورانج الرقمي والوكالة الألمانية للتعاون الدولي وشركة سبرنتس.

موضوعات مقترحة

ويأتي تنظيم فعاليات برنامج مسرعة الأعمال كختام ناجح لسلسلة من مراحل التصنيف والتقييم والتأهيل للعديد من الشركات التي سبق أن تقدمت للمشاركة ضمن البرنامج لريادة الأعمال الذي استهدف الشركات الناشئة العاملة في قطاع الخدمات المالية وتجارة التجزئة.

وشمل البرنامج خمس مراحل استمرت على مدار 6 أشهر، إذ تلقى أكثر من 100 طلب انضمام تم تقييمها واختيار 13 شركة ناشئة لدعمها بتدريبات واستشارات في المرحلتين الثالثة والرابعة وذلك للتركز على تجهيزها للمرحلة الخامسة، حيث شاركت الشركات الناشئة في فعاليات البرنامج مع مجموعة كبيرة من المستثمرين، وذلك لدعم الاحتياجات الرقمية للشباب وتزويدهم بالمهارات التكنولوجية اللازمة للحصول على فرص عمل أفضل.

هذا وشاركت الشركات الناشئة في المرحلة الخامسة من البرنامج. وتشمل هذه الشركات شركة بونبيل، وشركة NextEra، ومنصة فلوريستا، وشركة Paylli>Zaha Home، ومنصة فوريرا، ومنصة كاشاتى، ومنصة Benefex، ومنصة مكن مول، ومنصة كوني وورلد.وتعد الفعالية تتويجًا للعديد من الجهود، إذ تمكن رواد الأعمال من عرض مشاريعهم على المستثمرين وحضور ورش عمل مختلفة، مما خلف المزيد من فرص النمو والاستثمار.

وفي سياق متصل، أعلنت مراكز إبداع مصر الرقمية ومركز أورانج الرقمي تجديد الشراكة بينهما لتعزيز دعم الشركات الناشئة ورواد الأعمال عبر مسرعات الأعمال وتطوير مهارات الشباب، حيث سيتم تنفيذ مجموعة من الأنشطة في مجالات الابتكار الرقمي والتكنولوجي، وتطوير البرمجيات، والتصنيع الرقمي الذي سيعمل على تعزيز قابلية الشباب للتوظيف من خلال تنمية القدرات وتحسين الوصول إلى فرص العمل. وتشمل الأنشطة الإضافية مشاركة خريجي برامج الاحتضان من مراكز إبداع مصر الرقمية في مسرع بدء الأعمال الحالي الخاص بمركز أورانج.

وجدير بالذكر أن مركز أورانج الرقمي هو أول مركز تعليم رقمي متكامل في مصر تم إنشاؤه بالتعاون بين شركة "أورانج" مصر والوكالة الألمانية للتعاون الدولي، ويقدم تدريبات واستشارات مختلفة من خلال أقسام المركز، من أبرزها قسم البرمجيات، ومُسرّع الأعمال للشركات الناشئة، ومختبر التصنيع الرقمي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة