Close ad

دبي تستهدف زيادة الناتج المحلي من تطوير الرياضة إلى 4%

2-3-2023 | 18:38
دبي تستهدف زيادة الناتج المحلي من تطوير الرياضة إلى مجلس دبي الرياضي
وكالات الأنباء

تواصل دبي، ترسيخ مكانتها كوجهة عالمية مفضلة لاستضافة الفعاليات والبطولات الرياضية العالمية الكبرى، بالتوازي مع تنامي دورها كمركز عالمي رائد ورئيسي للأعمال والتجارة والسياحة.

موضوعات مقترحة

وتتماشى المبادرات الإيجابية التي تضمنتها استراتيجية تطوير القطاع الرياضي في دبي، وأطلقها الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي الرياضي للفترة 2023-2033، مع أجندة دبي الاقتصادية وتعزز جاهزية دبي لريادة المستقبل.

وتستهدف الاستراتيجية، تحقيق نمو كبير في القطاع الرياضي بزيادة إسهام الرياضة في الناتج المحلي من 2 إلى 4%، وإدارة وتنظيم 3 آلاف فعالية رياضية دولية وإقليمية ومحلية، وكذلك استضافة أكثر من ألف معسكر رياضي دولي، وزيادة نسبة الفعاليات الرياضية المنظمة بدعم القطاع الخاص إلى 90%.

وحول تطور المشهد الرياضي في دبي، قال سعيد حارب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي "تتمتع دبي بمكانة بارزة كوجهة رياضية عالمية رئيسية بفضل رؤية قيادتها".

وأضاف "نحن بدورنا في مجلس دبي الرياضي، نعمل على تعزيز تلك المكانة ومضاعفة مساهمة الرياضة في الناتج المحلي لدبي، وزيادة مساهمة القطاع الرياضي في اقتصادها".

وتابع "يزيد عدد الفعاليات الرياضية التنافسية الدولية والمحلية والمجتمعية التي يتم تنظيمها في دبي سنويا، على 400 فعالية متنوعة، ويوجد منها أكثر من 130 فعالية رياضية دولية تقام في الإمارة".


وكشف تقرير أعده مجلس دبي الرياضي، من خلال بيت خبرة عالمي، عن ارتفاع مساهمة الرياضة في الناتج المحلي لإمارة دبي إلى أكثر من 9 مليارات درهم في 2021، بنسبة مساهمة بلغت 2.3% من الناتج المحلي لدبي.

 

كما أن القطاع الرياضي يدعم توفير 105 آلاف فرصة عمل، وهو الأمر الذي تحقق من خلال النمو الكبير والمتواصل للقطاع الرياضي بجميع جوانبه المرتبطة بقطاع تنظيم الفعاليات الرياضية. 

وأشار التقرير إلى أن عدد الشركات المسجلة في دبي والمتخصصة في مجال تنظيم الفعاليات الرياضية والمعسكرات التدريبية زاد على 700 شركة، وزاد أيضًا عدد الأكاديميات الرياضية المختلفة على 400 أكاديمية.

وكذلك زاد عدد مراكز اللياقة البدنية ومراكز الرياضة التخصصية العاملة على 400 لكل منهما، وزاد عدد الأندية في دبي على 100، فيما بلغ عدد الرياضات التي يتم تنظيم فعاليات وبطولات فيها بدبي 55 رياضة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة