Close ad

قمة منتظرة بين المتصدر الدحيل ومطارده العربي

1-3-2023 | 10:41
قمة منتظرة بين المتصدر الدحيل ومطارده العربي الدحيل
أ ف ب

يلتقي الدحيل متصدر الدوري القطري لكرة القدم مع مطارده العربي في قمة منتظرة الخميس في الجولة السادسة عشرة التي تشهد مهمة في المتناول للسد عندما يلتقي السيلية الجمعة.

موضوعات مقترحة

ويبحث "فريق الشعب" صاحب المركز الثاني برصيد 31 نقطة من 14 مباراة، بفارق نقطة عن المتصدر الذي خاض 13 مواجهة، عن استثمار السقوط المذل لمنافسه امام الهلال السعودي 7-صفر الأحد الماضي في الدور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا، لتحقيق الفوز والانقضاض على الصدارة.

ويرزح الأرجنتيني هرنان كريسبو مدرب الدحيل تحت وطأة ضغوط كبيرة وسط شكوك حول إمكانية استمراره في منصبه عقب الخسارة الأثقل في الدور نصف النهائي في تاريخ البطولة القارية، والأثقل لفريق قطري في الأدوار الإقصائية.

في المقابل، تزيد الغيابات في صفوف الدحيل، الطين بلة، خصوصا باحتجاب البلجيكي ادميلسون جونيور الذي خرج من التشكيل الأساسي لمواجهة الهلال عقب تجدد الأوجاع من إصابة جديدة في الكاحل لحقت به في ربع النهائي أمام الشباب السعودي، رغم أن اللاعب عائد للتو بعد غياب دام ستة أشهر، فيما يغيب أيضا كل من التونسي فرجاني ساسي والمدافع الدولي سلطان البريك.

ويعول فريق المدرب يونس علي على التوهج الكبير لنجمه السوري عمر السومة ثاني هدافي الدوري (9 أهداف)، وصاحب الفضل في فوزين من الانتصارات الثلاثة المتتالية الأخيرة التي حققها فريقه بعدما سجل أربعة أهداف من اصل ستة، في حين سيغيب صانع الألعاب التونسي يوسف المساكني للإيقاف بسبب تراكم البطاقات، بيد ان عودة البرازيلي رافينيا الكانتارا تشكل دفعا معنويا كبيرا.

وسيسعى السد ثالث الترتيب برصيد 25 نقطة، إلى تأكيد الصحوة وتسجيل الانتصار الثاني تواليا عندما يواجه السيلية صاحب المركز قبل الأخير بتسع نقاط، الجمعة.

وكان حامل لقب النسختين الماضيتين، قد تعرض لخسارة مفاجئة في الجولة قبل الماضية أمام الأهلي 1-2 لتتوقف سلسلة الانتصارات عند الخامس تواليا، بيد انه تدارك الأمر بسرعة حيث حقق الفوز على قطر 2-صفر، مستعيدا المركز الثالث من هذا الأخير.

ورغم النتائج الجيدة للسيلية الذي تجنب الخسارة في المباريات الثلاث الأخيرة (انتصار وتعادلين) لكن مهمته لن تكون سهلة أمام ترسانة هجومية كبيرة يملكها فريق المدرب الإسباني خوانما ليو.

وتشهد الجولة مواجهة واعدة بين المنتشيين الغرافة صاحب المركز الخامس برصيد 22 نقطة والأهلي السابع برصيد 20 نقطة، بحثاً عن فوز جديد.

ويدخل "العميد" المباراة بدوافع معنوية كبيرة عقب الانتصار على السد 2-1 وسط تألق لافت للفرنسي الشاب سيكو عمر يانسان صاحب هدفي الفوز، في حين استعاد فريق المدرب البرتغالي بدرو مارتينس التوازن عقب الفوز على الشمال 3-2 متجاوزا السقوط امام السد 1-3.

ويظهر الريان (التاسع برصيد 11 نقطة) في الدوري مجددا بعدما غاب عن الجولة الماضية بسب ارتباطه بمواجهة الدحيل في ربع نهائي دوري أبطال آسيا عندما يواجه أم صلال الأخير بتسع نقاط .

وأظهر فريق المدرب التشيلي نيكولاس كوردوفا مستوى جيدا رغم الخسارة القارية امام الدحيل 6-7 بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1 مؤكدا التحسن الواضح في المردود عقب الفوز على الأهلي 4-صفر في الجولة الماضية، بالمقابل عاد فريق المدرب المغربي طلال القرقوري الى الخسارة عقب تعادلين.

ويأمل الوكرة صاحب المركز السادس برصيد 20 نقطة تحقيق انتصاره الأول بعد خمس مباريات (3 خسائر وتعادلين) عندما يواجه المرخية صاحب المركز الثامن برصيد 15 نقطة والساعي لتأكيد الصحوة بعدما قلب تأخره أمام أم صلال الى فوز بهدفين لهدف في الجولة الماضية.

ويتطلع قطر الذي تنازل عن المركز الثالث ليصبح رابعا برصيد 23 نقطة لاستعادة التوازن عندما يواجه الشمال الذي أوقف سلسلة من الخسائر وصلت الى خمسة، بعدما تعادل مع الوكرة سلبا في الجولة الماضية ليرفع رصيده الى النقطة 11 في المركز العاشر متأخرا بفارق الأهداف عن الريان.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: