Close ad

إبراهيم سرحان: نضخ 2.5 مليار جنيه استثمارات خلال 3 سنوات ونعمل بقوة على قطاعات السياحة والنقل

28-2-2023 | 20:28
إبراهيم سرحان نضخ  مليار جنيه استثمارات خلال  سنوات ونعمل بقوة على قطاعات السياحة والنقل إبراهيم سرحان
فاطمة سويري

أكد إبراهيم سرحان رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة إي فاينانس القابضة للاستثمارات المالية والرقمية، أن المجموعة تغير نمط علمها خلال المرحلة المقبلة فتحولت من مجرد شركة للمدفوعات إلى مجموعة للاستثمارات المالية والرقمية.

موضوعات مقترحة

وأضاف سرحان خلال مؤتمر صحفي أن المجموعة تستهدف ضخ 2.5 مليار جنيه استثمارات خلال الـ 3 سنوات القادمة،  وأنه سيتم تركيز الأعمال على قطاعات السياحة والنقل. 

أشار سرحان إلى أن التركيز في هذه الاسثمارات سيكون على تعظيم البنية التحتية للجموعة وتوسعة الشركات الشقيقة أو الاستحواذ على شركات أخرى تعمل في نفس المجال.

وقدر إبراهيم سرحان رئيس مجلس إدارة شركة إي فاينانس القابضة للاستثمارات المالية والرقمية، أن تصل الاستثمارات المتوقعة فى مجال الخدمات الحوسبة السحابية إلى نحو 8 مليارات دولار فى مصر خلال الفترة المقبلة.

وأضاف أن الشركة بدأت تدشين منصتها للحوسبة السحابية خلال العام الماضي بالتعاون مع 13 شركة عالمية لتوفير كافة الأدوات على منصة الحوسبة السحابية الخاصة بالشركة.

وأكد أن الشركة تستهدف زيادة استثماراتها في هذا القطاع بهدف إطلاق خدمات لصالح الشركات والبنوك خلال العام الجاري.

واشار إلى أن المنصة حققت 200% أرباحاً من الاستثمارات في الحوسبة السحابية، وتوقع زيادة تلك الأرباح بعد توفيرها العملاء من البنوك والشركات.

وأطلقت مجموعة “إى فاينانس” أكبر منصة متكاملة للحوسبة السحابية فى مصر، مع المؤسسات العالمية المتخصصة فى مجالات التكنولوجيا والحوسبة السحابية المتكاملة داخل مشروع واحد تقوده “إي فاينانس” لخدمة عمليات التحول الرقمي فى مصر بأكبر وأحدث التقنيات العالمية وبما يناسب احتياجات مختلف القطاعات والوزارات والهيئات والمؤسسات والشركات العامة والخاصة.

وستقدم منصة “خدمات الحوسبة السحابية المتكاملة” باقة فريدة من المنتجات والخدمات المتعددة، والتى تساهم في التوسع بأنشطة العملاء خلال وقت قصير عبر تنفيذ وتطوير عدد ضخم من الأعمال، وقد تم تزويد المنصة بأحدث تقنيات الحوسبة الآمنة، وتقديم خدمات رقمية متعددة تشمل؛ أحدث البرمجيات، والمنصات السحابية، وتطبيقات الأمن السيبرانى، والذكاء الاصطناعي، ومعالجة البيانات الضخمة، وغيرها.


 وكشف رئيس مجلس إدارة شركة إى فاينانس القابضة للاستثمارات المالية والرقمية، عن أن كروت الفلاح التي تم إصدارها لصالح البنك الزراعي حصلت على موافقة البنك المركزي المصري لجعل “إى فاينانس” جهة تمويل للفلاح يمكنها إقراضه عبر كارت الفلاح بضمان الحيازة الزراعية عبر التقديم الإلكترونى بهدف دمج الفلاح فى منظومة الشمول المالى. وتستهدف إتمام نحو 7 ملايين حركة تمويلية بنهاية العام الجارى، على أن تتم العمليات تحت رقابة البنك المركزى.

وأضاف أن إي فاينانس بالتعاون مع البنك الزراعي أصدرت نحو 3 ملايين كارت للفلاح، وتستهدف إصدار 7 ملايين كارت خلال العام الجاري.

فيما تقوم شركة “إى خالص” بتزويد الجمعيات الزراعية في المحافظات بنقاط البيع لاستخدام الكروت، لافتًا إلى أن المستهدف في الخطة المقبلة هو إدارة الأنظمة الكاملة للبنوك.


وتعاقدت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي الأسبوع الماضي مع شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية “إي فاينانس”، لتقديم خدمات تطوير وتنفيذ وإدارة ودعم وتشغيل المنظومة الإلكترونية لإحكام الرقابة على عمليات تداول الأسمدة، كجزء من الشبكة الزراعية الرقمية (أجري نت).

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: