Close ad

السعودية تعلن استكمال منظومة الزوارق الاعتراضية السريعة المُصنّعة محليًا

28-2-2023 | 16:50
السعودية تعلن استكمال منظومة الزوارق الاعتراضية السريعة المُصنّعة محليًاالسعودية
أ ش أ

أعلنت وزارة الدفاع والهيئة العامة للصناعات العسكرية السعودية، الانتهاء من مشروع تصنيع وتوطين الزوارق الاعتراضية السريعة من نوع (HSI32) التي تم تصنيعها وتوطينها محليًا وفق أحدث المواصفات والمعايير العالمية، بالتعاون بين شركة الزامل للخدمات البحرية وشركة الإلكترونيات المتقدمة "إحدى شركات الشركة السعودية للصناعات العسكرية SAMI" وشركةCMN الفرنسية.

موضوعات مقترحة

وذكرت وكالة الأنباء السعودية /واس/ أن الإعلان عن استلام الدفعة الأخيرة من الزوارق الاعتراضية السريعة يأتي تحقيقًا لمستهدفات توطين قطاع الصناعات العسكرية بالمملكة، وسعيًا إلى استكمال هذه المنظومة التي تم الإعلان عن تدشين مشروع تصنيعها وتوطينها محليًا في أكتوبر من العام 2020.

وأكد قائد القوات البحرية الملكية السعودية الفريق الركن فهد بن عبدالله الغفيلي، أن منظومة زوارق الاعتراض السريعة (HSI32)، ستسهم في رفع مستوى الجاهزية والاستعداد القتالي للقوات البحرية لتعزيز الأمن البحري في المنطقة، بالإضافة إلى المشاركة مع وحدات الأسطول الشرقي والأسطول الغربي المختلفة في حماية المصالح الحيوية والإستراتيجية للمملكة.

وأشار إلى أن توطين صناعة منظومات الزوارق الاعتراضية السريعة هي تجسيد فعلي وواقعي لرؤية المملكة 2030، التي تأتي وفق توجيهات ولي العهد؛ لتحقيق الأهداف الاستراتيجية لوزارة الدفاع المتمثلة في تحسين كفاءة الإنفاق ودعم توطين التصنيع المحلي.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: