Close ad

إيتيدا تطلق برنامج التحول الرقمي لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في تكنولوجيا المعلومات

28-2-2023 | 15:10
إيتيدا تطلق برنامج التحول الرقمي لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في تكنولوجيا المعلوماتإيتيدا تطلق برنامج التحول الرقمي لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة فى تكنولوجيا المعلومات
فاطمة سويري

أعلن مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا) عن إطلاق برنامج التحول الرقمي لشركات تكنولوجيا المعلومات (DX4IT). ويهدف البرنامج إلى تحديد بنية مرجعية قياسية تعتمد على قدرات شركات تكنولوجيا المعلومات في مصر، وكذلك دعم الشركات المصرية الصغيرة والمتوسطة العاملة في مجالي البرمجيات وخدمات تكنولوجيا المعلومات.

موضوعات مقترحة

كما يقدم البرنامج مُفردات مشتركة وتصميمات قابلة لإعادة الاستخدام وأفضل ممارسات صناعة البرمجيات، مثل نموذج إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات (ITIL®)، ونموذج إطار الأعمال لحوكمة تقنيات المعلومات المؤسسية (COBIT® 5)، ومنهجية أجايل Agile وديف أوبسDevOps، ونموذج استحقاق الجودة المدمج CMMI، ونموذج معمارية المنشآت TOGAF.

ويغطي البرنامج عدة مجالات لبنية المؤسسات، منها الأعمال، والبيانات، والتطبيقات، والتكنولوجيا، وقياس النتيجة والأداء من القدرة.وتحصل الشركات على عدة مزايا من خلال تنفيذ برنامج التحول الرقمي، منها تنفيذ الاستراتيجية وتحقيق التحول، وتحسين العمليات والقدرات، وتقليل تكلفة تكنولوجيا المعلومات، وتقديم دراسات متعمقة ولمحات عامة عن العلاقات والتبعيات، وتخفيف المخاطر، وتمكين الابتكار.

ويستهدف برنامج التحول الرقمي مؤسسات تطوير البرمجيات (التحول الرقمي لشركات البرمجيات)، ومؤسسات اختبار البرمجيات، والمؤسسات التي تهدف إلى تقييم تنفيذ ديف أوبس، والمؤسسات الداعمة، ومؤسسات خدمات تكنولوجيا المعلومات، التي تستوفي عدة معايير، منها أن تكون شركات صغيرة ومتوسطة الحجم في مجال تكنولوجيا المعلومات ومسجلة في قاعدة بيانات هيئة إيتيدا وبدأت أعمالها لمدة لا تقل عن سنتين.

جدير بالذكر أن مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات تأسس في عام 2001 بهدف تطوير صناعة البرمجيات في مصر عن طريق الارتقاء بمستوى هندسة البرمجيات لإضفاء المزيد من الطابع الاحترافي عليها ووضعها في متناول الشركات العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات. ويُقدم المركز خدمات في مجال التكنولوجيا الرائدة التي تُعزز كفاءة شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الفنية وتُحسن قدراتها الداخلية، كما ينظم سلسلة من ورش العمل والدورات التدريبية التي تجعل تلك الشركات قادرة على استيعاب التكنولوجيا الحديثة والعمل على تنفيذها.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة