Close ad

مدينة الإنتاج الإعلامي.. ٢٥ عامًا من الإبداع

28-2-2023 | 12:31

في احتفالية ضخمة أقامتها مدينة الإنتاج الإعلامي منذ أيام بمناسبة مرور ٢٥ عامًا على تأسيسها استعدت ذكريات جميلة داخل المدينة التي افتتحت عام 1997، وكان لافتتاحها فرحة كبيرة في الوسط الإعلامي والوسط الفني ليس في مصر فقط، ولكن في العالم العربي ككل.

ذكريات من بينها افتتاح وختام مهرجان الإذاعة والتليفزيون في دوراته المتتالية والذي كان يشارك به كل تليفزيونات وإذاعات الوطن العربي.

تذكرت روائع الأعمال الدرامية التي تم تصويرها داخل المدينة بمناطق التصوير المفتوحة والأستوديوهات العديدة.. تلك الأعمال التي أثرت الشاشات وساهمت في تشكيل الوعي والارتقاء بالفن المصري بمختلف نوعياته وأشكاله.

شهدت مدينة الإنتاج الإعلامي على مدى الـ ٢٥ عامًا تطويرًا كبيرًا وتفاعلًا أكبر مع الدول العربية والأجنبية التي استعانت بخبرات المدينة والعاملين فيها في كل المجالات، خاصة أنها مهيأة للعمل ومحاطة بمناخ متميز لإتقان العمل وإجادته بعيدًا عن ضياع الوقت؛ حيث تضم فندقًا يتيح إقامة بمستوى عال لأطقم الفنانين والفنيين بجوار مناطق عملهم.

يومًا بعد يوم تتعدد الإنجازات داخل المدينة والتي يجري العمل فيها بصمت وثبات، بعد أن تم إضافة مراكز عديدة بها، منها مركز ترميم التراث السمعي والبصري الذي يحافظ على تراث الأفلام الوثائقية وحمايتها ومركز الخدمات الإعلامية لتقديم خدمات البث المباشر لكل القنوات والوكالات الإخبارية العالمية العاملة بمصر ومركز التصوير الأجنبي، وغير ذلك من المراكز التى يزداد الاهتمام بها بجهود كبيرة من جانب رئيس المدينة عبدالفتاح الجبالي.

أيضًا تفوقت مدينة الإنتاج الإعلامى طوال السنوات الماضية وحاليًا في مجال التعليم من خلال الأكاديمية الدولية لعلوم الهندسة والإعلام والتي يرأسها أستاذ الإعلام الدكتور عادل عبدالغفار صاحب الفكر والرؤية الثاقبة والذي ساهم في جعلها في مقدمة المراكز والأكاديميات العلمية التعليمية.

في احتفالية المدينة منذ أيام بيوبيلها الفضي قدم الجبالي نموذجًا للوفاء من خلال تكريمه للرؤساء السابقين للمدينة في لفتة طيبة لفتت انتباه كل الحاضرين، كما أجاد اختيار المكرمين من النجوم، ومنهم الفنانة القديرة سميرة أحمد، والفنانة المتألقة إلهام شاهين.. وغيرهما من النجوم.
جاء الحفل في توقيته المناسب؛ ليعيد الحراك لمدينة الإنتاج الإعلامي التي تعد إحدى قوى مصر الناعمة؛ لما تزخر به من تاريخ طويل في الفنون والإعلام.

مدينة الإنتاج الإعلامي.. ٢٥ عامًا من الإبداع والمبدعين الذين تألقوا من خلال أعمالها الفنية المتميزة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: