Close ad

متحدث القوى العاملة: مصر تسعى بكل الأشكال لتوفير حماية مجتمعية لمواطنيها

28-2-2023 | 11:53
متحدث القوى العاملة مصر تسعى بكل الأشكال لتوفير حماية مجتمعية لمواطنيها وزارة القوى العاملة
أ ش أ

أكد المتحدث باسم وزارة القوى العاملة، عبد الوهاب خضر، أن مصر تسعى بكل الأشكال لتوفير حماية مجتمعية لمواطنيها، مشيرًا إلى أن وزارة القوى العاملة تلعب دورًا مهمًا في القضاء على البطالة، من خلال إطلاق الإستراتيجية الوطنية للتشغيل، بالإضافة إلى إدماج ذوي الهمم في سوق العمل.

موضوعات مقترحة

وقال المتحدث باسم وزارة القوى العاملة - خلال مقابلة خاصة مع برنامج "8 الصبح" المذاع عبر قناة "دي إم سي، اليوم الثلاثاء - إنه "تم حصر نحو 48 منشأة تتيح العمل لذوي الهمم، ونعمل على تطويرها لاستقبال أعداد أكبر"، مبينا أن "الوزارة تمتلك 75 مركز تدريب مهني على مستوى الجمهورية، منها مراكز تدريب ثابتة ومتنقلة لتأهيل وتدريب الشباب".

وطالب الشباب بضرورة التوجه إلى الوزارة أو المراكز التابعة للوزارة لمعرفة سبل التقدم والمشاركة في الدورات التدريبية، كما أن الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة به كل الأيقونات الخاصة بالخدمات المقدمة.

وأضاف المتحدث: "لدينا ملتقى توظيف لذوي الهمم بإجمالي 1503 وظائف.. وعلى من يرغب في التقديم لهذه الوظائف عليه التوجه إلى فندق كونكورد السلام بجوار بوابة 5 نادى الشمس، يوم الخميس المقبل، ومعه الأوراق المطلوبة وهي صورة البطاقة وشهادة ذوى الهمم".

وحول العمالة غير المنتظمة، قال إن "فئة العمالة غير المنتظمة هي الأكثر تأثرًا بالأحداث العالمية، ويصل عددهم إلى 331 ألف عامل غير منتظم، ولذلك نستهدف إنشاء صندوق مركزي لهم ووحدة تنفيذية".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: