Close ad

المركز التنافسي يُنظم دورات تدريبية في مجال التعلّم الإلكتروني في محافظات مصر

27-2-2023 | 14:54
المركز التنافسي يُنظم دورات تدريبية في مجال التعلّم الإلكتروني في محافظات مصرالمركز التنافسي للتعلم الإلكتروني
فاطمة سويري

نظم المركز التنافسي للتعلم الإلكتروني، التابع للإدارة المركزية للتنمية المجتمعية الرقمية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عدة دورات تدريبية في مختلف المحافظات، وذلك في الفترة من ديسمبر 2022 إلى فبراير 2023. وتعكس الأنشطة التدريبية السعي الدائم والمستمر لوزارة الاتصالات لتعزيز توظيف الشباب ونشر ثقافة التعلّم الإلكتروني.

موضوعات مقترحة

وعقد المركز ندوة حول "أساسيات التعلم الإلكتروني" في محافظة بني سويف لطلبة الجامعة باستخدام برنامج "مايكروسوفت تيمز"، في الفترة من 6 إلى 12 فبراير. وجاء ذلك استكمالًا لأنشطة التدريب الخاصة بمحور التعليم في إطار اتفاقية التعاون المُبرمة بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومحافظة بني سويف.

كما عقد المركز تدريبًا حول "أساسيات التعلم الإلكتروني والتصميم التعليمي" في محافظة أسوان لمدرسي التربية والتعليم بالمحافظة باستخدام برنامج "مايكروسوفت تيمز"، في الفترة من 29 يناير إلى 2 فبراير. وتهدف هذه الأنشطة إلى دعم جهود التنمية الرقمي الشاملة للمواطنين باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

ونظم المركز كذلك تدريبًا حول "معايير التصميم الجرافيكي" في محافظة أسوان، في الفترة من 29 يناير إلى 2 فبراير، وذلك في إطار الدعم الذي يقدمه المركز التنافسي للتعلم الإلكتروني في نشر ثقافة التعلم الإلكتروني ودعم صناعته، ويأتي هذا التدريب في إطار محور التعليم الوارد في اتفاقية التعاون المُبرمة بين الوزارة ومحافظة أسوان.

هذا وعقد المركز تدريبًا حول "أساسيات تكنولوجيا المعلومات" لإعداد كوادر من المحاضرين في أسوان وكفر الشيخ والمنيا لتدريبهم على برامج أكاديمية "سيسكو" للشبكات واعتمادهم، وذلك باستخدام برنامج "مايكروسوفت تيمز"، في الفترة من 18 ديسمبر 2022 إلى 24 يناير 2023.

جدير بالذكر، أن المركز التنافسي للتعلم الإلكتروني تأسس في عام 2004 بالتعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة "سيسكو". ويُعد المركز مؤسسة رائدة في مجال التعلم الإلكتروني، ويتمتع بسجلٍ حافلٍ وخبرة واسعة في تقديم أحدث الدورات في مجال التعلّم الإلكتروني وإنتاج المحتوى الإلكتروني.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة