Close ad

حتى يكون تحت السيطرة.. الصين تعتزم وضع قواعد لاستخدام أنظمة الذكاء الاصطناعي

24-2-2023 | 14:03
حتى يكون تحت السيطرة الصين تعتزم وضع قواعد لاستخدام أنظمة الذكاء الاصطناعيشات جي.بي.تي
الألمانية

أعلن وزير العلوم الصيني وانج تشياجانج، اليوم الجمعة، أن بلاده سوف تفرض قواعد لاستخدام أنظمة الذكاء الاصطناعي، وذلك في ظل انتشار برنامج "شات جي.بي.تي" للبحث والمحادثة المدعوم بالذكاء الاصطناعي، في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

موضوعات مقترحة

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن مسؤولين في وزارة العلوم والتكنولوجيا الصينية قولهم للصحفيين اليوم أن الحكومة سوف تسعى من أجل استخدام خدمات الذكاء الاصطناعي بشكل آمن وتحت السيطرة.

وقال الوزير إن الحكومة سوف تستمر في مراقبة تطور هذه الخدمات على المدى الأطول من أجل فهم المخاوف الأخلاقية التي تحيط بالذكاء الاصطناعي وغيره من التكنولوجيات التحويلية.

واستحوذ برنامج "شات جي.بي.تي" الذي ابتكرته شركة "أوبن إيه إل"، ومقرها مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية، على اهتمام المستخدمين منذ إطلاقه قبل شهور، مما دفع سلسلة من الشركات الأمريكية والصينية إلى إزاحة النقاب عن مشروعات مماثلة، وأدى إلى ارتفاع قيمة أسهم الشركات ذات الصلة بهذا المجال.

وتأتي تصريحات وانج بعد أن أرغمت الجهات الرقابية التطبيقات والمواقع الصينية على وقف خدماتها التي تقود المستخدمين إلى برنامج "شات جي.بي.تي"، وأرجعت السبب في ذلك جزئيا إلى مخاوف تتعلق بالمحتوى وأمن البيانات.

وقال وانج: "علينا أن نرى أن برنامج شات جي.بي.تي يعمل بشكل جيد للغاية"، مضيفا أنه "في أعقاب ظهور تكنولوجيا حديثة مثل الذكاء الاصطناعي، سوف تفرض بلادنا إجراءات ذات صلة (لضبطها) بشكل أخلاقي".

وأشار الوزير الصيني إلى أن صياغة هذه الإجراءات سوف يستغرق وقتا، موضحا "أنها سوف تصدر بعد أن نفهم هذه التكنولوجيا".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: