Close ad

مرسيدس تتفق مع جوجل على التعاون لتطوير نظامها للملاحة

23-2-2023 | 12:12
مرسيدس تتفق مع جوجل على التعاون لتطوير نظامها للملاحةأرشيفية
الألمانية

اتفقت مجموعة مرسيدس بنز الألمانية للسيارات مع عملاق الإنترنت الأمريكي جوجل على التعاون  لمواصلة تطوير نظام الملاحة الخاص بها.

وأعلنت المجموعة في سانيفال بولاية كاليفورنيا، أن الهدف من هذه الشراكة الإستراتيجية هو أن تتدفق بيانات ووظائف خدمة جوجل للخرائط في نظام مرسيدس الملاحي مستقبلا.

ومن المنتظر تضمين هذه الوظائف في نظام التشغيل "إم بي.أو إس" الخاص بمرسيدس.

وذكرت المجموعة أن من المنتظر تطبيق برنامج السيارات المزمع في منتصف العقد من خلال منصة المركبات "إم إم ايه"، مشيرة إلى أنها ستتولى بنفسها تطوير نظام تشغيل "إم بي.أو إس" من أجل الاحتفاظ بالسيطرة الكاملة على العلاقات مع العملاء وضمان حماية البيانات.

وأوضحت أن هذا النظام يمكنه الدخول إلى كل قطاعات السيارة، البرنامج المعلوماتي والترفيهي ووظائف السيارة والراحة والقيادة والشحن بالإضافة إلى القيادة الذاتية، وسيتم الاتصال عبر الشبكة السحابية (كلاود).

وذكرت مرسيدس أن النظام يقوم بفك الارتباط بين الأجهزة (هاردوير) عن البرامج (سوفت وير) ويتيح بذلك دورات ابتكار أسرع ويزيد من مرونة وسرعة التحديثات.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لمرسيدس أولا كيلنيوس أنه من المنتظر توفر تطبيق منصة الفيديو يوتيوب في السيارات مستقبلا، كما سيتم دمج تطبيقات خدمات الفيديوكونفرانس ويبيكس وزوم بالإضافة إلى مزود الألعاب انتستريم.

كما تعتزم الشركة توفير خدمات للسوق الصينية المهمة عن طريق عملاق الإنترنت الصيني تينسنت.

يذكر أن مرسيدس تتعاون منذ فترة طويلة مع شركة نيفيديا الأمريكية في مجال القيادة الذاتية.

 

كلمات البحث