محافظات

وزيرالزراعة فى كفرالشيخ: الدولة غير قادرة على مواجهة مافيا التعدى على الأراضى

2-11-2013 | 14:28

وزير الزراعة

كفرالشيخ - علاء عبدالله
أكد الدكتور أيمن أبو حديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، اليوم السبت بأن الوزارة تحتاج لجيش جرار لمواجهة التعديات على الأرض الزراعية لكون الدولة وأجهزتها غير قادرة على مواجهة "مافيا اغتصاب الأرض الزراعية"، حسب وصفه.


وأشار الوزير لارتفاع حالات التعدى على الأرض الزراعية لتصل إلى 850 ألف حالة بالبناء على الرقعة الزراعية وقد التهمت هذه التعديات أكثر من 50 ألف فدان من أجود الأراضى الزراعية.

جاء ذلك خلال زيارة الوزير لمحافظة كفرالشيخ اليوم لوضع حجر الأساس لمصنع تدوير القمامة بقرية القرضا بمدينة كفرالشيخ رافقه خلالها المحافظ المستشار محمد عزت عجوة.

وأكد الوزير أن هذا المصنع سيقام على مساحة 7 أفدنة ويعتبر من أحدث المصانع فى منطقة الشرق الأوسط ويعمل بطاقة 500طن من المخلفات يوميا وسيوفر فرص عمل لعدد 80شابًا من أبناء المحافظة.

وأشار الوزير إلى أنه سيقام على أرض مصر 25 صومعة جديدة للغلال باستثمارات من الإمارات العربية الشقيقة بسعة 60 ألف طن للصومعة الواحدة لتخزين 9ملايين إردب من القمح بإجمالى 1،5 مليون طن قمح من الإنتاج المحلى وتم تسليم مواقع الصوامع إلى القوات المسلحة للبدء فى الإنشار فورا.

وأضاف الوزير بأن ماتم إنشاؤه من صوامع فى تاريخ مصر كله لا يتعدى 1،5 مليون طن ولكن هذا العام سيتم إنشاء صوامع تفوق هذه السنين، وسيكون نصيب محافظة كفرالشيخ من هذه الصوامع صومعتين.

وأكد الوزير أننا استلمنا رصيد الأسمدة للمحصول الصيفى المنتهى صفر ولكننا استوعبنا هذا الدرس وتم توفير الأسمدة اللازمة للزراعات الصيفية.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق مع المصانع المصرية لتوفير احتياجات المزارعين من الأسمدة للعروة الشتوية وكذلك المصانع التابعة للقطاع الخاص بحيث يتسلم الفلاح الشيكارة بسعر 75جنيه من المصانع الحكومية و90جنيه من مصانع القطاع الخاص لتوفير 12مليون طن أسمدة منها 9ملايين طن لأراضى الوادى والدلتا و3ملايين طن لأراضى الاستصلاح المستجدة.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة