Close ad

«التعليم العالي» يكشف عدد المترددين على مستشفى بدر الجامعي

18-2-2023 | 21:24
;التعليم العالي; يكشف عدد المترددين على مستشفى بدر الجامعيمستشفى بدر الجامعي
محمود سعد

أكد الدكتور عادل عبدالغفار المُستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن مستشفى بدر الجامعي التابع لجامعة حلوان، يستقبل أكثر من 13 ألف مريض بالعيادات الخارجية شهريًا، و110 آلاف مريض بالطوارئ سنويًا، ويتم إجراء 250 عملية شهريًا، وحوالي 80 عملية قسطرة ومختلف العمليات المُعقدة وعمليات والقلب والأورام وتغيير المفاصل.

موضوعات مقترحة

وأشار عبدالغفار، إلى أنه تم إجراء عدد من العمليات الكُبرى والدقيقة ومنها استئصال أورام البنكرياس، والكبد والجهاز الهضمي والقولون بالمنظار، ويتم استخدام تقنية الفراغ الثالث لاستئصال أورام الجهاز الهضمي.

افتتح د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ود. السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، صباح اليوم السبت، المرحلة النهائية من أعمال تطوير مستشفى بدر الجامعي، بحضور اللواء بهاء الدين زيدان رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، ود. مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات، ود. حسام عبدالغفار أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية. 

وأكد د. أيمن عاشور أن الوزارة تُولي اهتمامًا كبيرًا بتطوير الخدمات الطبية والصحية بالمستشفيات الجامعية، باعتبارها إحدى الركائز الأساسية لتقديم الخدمات الصحية المُتميزة للمواطنين، مشيرًا إلى أن المستشفيات الجامعية تحظى بثقة المواطنين نظرًا لما تُقدمه من خدمات صحية مُتميزة، موضحًا أن المستشفيات الجامعية تسعى إلى تحقيق استراتيجية الدولة 2030 وتوفير حياة كريمة من الناحية الصحية للمواطنين.

وأشار الوزير إلى أن المستشفيات الجامعية تعمل على تطوير البنية التحتية لها، وتطوير البرامج التدريبية للطلاب لتأهيلهم جيدًا قبل مزاولة المهنة من خلال توفير أحدث الأجهزة الطبية، وتطوير الخدمات الطبية والصحية والتدريبية بها، بما يُعزز من دور المستشفيات الجامعية البارز في تقديم خدمة صحية متميزة للمواطنين، والقيام بدورها المجتمعي لخدمة المواطنين، معتبرًا أن مستشفى بدر الجامعي سيكون بمثابة إضافة قوية لمنظومة الرعاية الصحية في مصر، مشيدًا بالجهود المبذولة من قبل كافة القائمين على المستشفى لتجهيزه بالشكل المأمول من أجل التيسير على المرضى وتخفيف آلامهم وتقديم كافة سُبل الدعم لهم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة